18/08/2019

في اختتام الدورة 37 لمهرجان بنزرت الدولي: صابر الرباعي يمتع جمهوره ويكرم فقيد السينما نجيب عياد

أمام مدارج غصت بالجماهير التي انتظرته طويلا قبل ساعات من بداية العرض متشوقة لملاقاة نجمها المفضل، قدّم الفنان صابر الرباعي بمسرح الهواء الطلق ببنزرت مساء السبت 17 أوت 2019 سهرة فنية مميزة طبعت الاختتام الرسمي للدورة السابعة والثلاثين لمهرجان بنزرت الدولي.

سهرة الاختتام هذه حضرها بالخصوص وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وعدد من الشخصيات الوطنية ومن ممثلي السلط الجهوية والمحلية، فضلا عن حضور الفنان طارق العربي طرقان الذي حضر كامل السهرة التي دامت ساعتين، والذي من المنتظر أن يكون أحد نجوم دورة العام المقبل لمهرجان بنزرت الدولي بحسب ما علمت "وات" من مصادر داخل هيئة تنظيم المهرجان.

ويسدل الستار نهائيا على دورة 2019 مساء الأحد بعرض للفنانة السورية فايا يونان كان من المبرمج أن يقام يوم 27 جويلية الماضي إلا أنه تم تأجيله نظرا للحداد الوطني الذي دام أسبوعا في تونس وتم إقراره على إثر وفاة الرئيس محمد الباجي قائد السبسي يوم 25 جويلية.

ويسجل الفنان صابر الرباعي للعام الثاني على التوالي صعوده على ركح مسرح الهواء الطلق ببنزرت ليختتم فعاليات هذا المهرجان العريق، وقد كان وفيا لانتظارات محبيه الذين تفاعلوا معه بالهتافات وبمرافقته الغناء فصدحت حناجرهم بأجمل ما طبع مسيرته الفنية من أغان باللهجة التونسية والمصرية واللبنانية تلك الأغاني التي نقش بها صابر الرباعي اسمه بأحرف من ذهب وجعلته يلّقب بأمير الطرب العربي.

واختار صابر الرباعي في هذه السهرة تقديم مختارات من ألبومه الغنائي الصادر حديثا "صابر 2019" فيما فضل تخصيص الجزء الأكبر من الحفل لاستعادة أجمل وأنجح الأغاني التي ميزت ألبوماته الغنائية السابقة (2003 و2006 و2011 و2014)، فاختار من ألبومه الجديد أغان رومانسية باللهجة المصرية على غرار "عمري الجديد" و"طول حياتي" وأخرى باللهجة التونسية والإيقاع الموسيقي التونسي منها أغنية "مغيار" ذات الإيقاع الخفيف.

وفضل بذلك ربما أن يقدم ما ينتظره جمهوره من أغان شهيرة فحمل عشاق فنه في رحلة موسيقية إيقاعاتها متنوعة ولهجات كلماتها العربية مختلفة. وبدأ هذه السهرة التي حضرتها زوجته ووالدته بأغنية "تمنيت" تلتها "أجمل نساء الدنيا" و"عزة نفسي" و"يادلولة عليك نموت" و"خلوني" و"ماتبكيش" وغيرها.

وبمرافقة مجموعة موسيقية تضم عازفين أبدوا حرفية كبيرة، تحت قيادة المايسترو قيس المليتي، عاش جمهور بنزرت رفقة الفنان صابر الرباعي على وقع كوكتال تونسي تضمن أجمل أغاني "بلبل الخضراء" الفنان التونسي الراحل علي الرياحي، وقد اشتهر بتقديمه صابر الرباعي منذ 2017 ونال إعجابا كبيرا في الأوساط التونسية والعربية.

وكما أهدى صابر الرباعي أغنية "أمي" لوالدته التي بادلته الحب بالحب وأهدته قلادة من الفل تحت هتافات الجماهير وإعجابهم، لم يفت أمير الطرب العربي أن يقدم لمسة وفاء للمنتج السينمائي نجيب عياد الذي فقدته الساحة الثقافية التونسية والعربية أول أمس والذي يوارى جثمانه الثرى اليوم الأحد بمدينة سوسة، فقدم في تحية وفاء لروحه أغنية "صيد الريم" الصادرة سنة 2008 عن كلمات الشاعر حاتم القيزاني وتلحين ربيع الزموري والتي رافقت شارة مسلسل صيد الريم وهو من أنجح المسلسلات التلفزية التي أنتجتها شركة "ضفاف للإنتاج" لنجيب عياد لفائدة التلفزة التونسية. وعبّر صابر الرباعي في كلمة مقتضبة عن تعازيه لعائلة الفقيد وأصدقائه قائلا "بفقدان نجيب عياد تفقد تونس احد أهم منتجيها ومبدعيها في مجال السينما والثقافة عموما".

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة