25/03/2023

مسرح الأوبرا يكشف عن برمجته للنصف الأول من شهر رمضان

يستهلّ مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي برمجته الرمضانية ضمن تظاهرة "رمضان في المدينة" اليوم السبت 25 مارس بعرض يحمل عنوان "الششتري" لبيت المالوف بقيادة مكرم الأنصاري وبمشاركة كل من الفنانين درصاف الحمداني وهيفاء اليحياوي ومحمد علي شبيل، إلى جانب عرض موازٍ لموسيقى السطمبالي بمسرح المبدعين الشبان.

وفي إطار برمجة النصف الأول من شهر رمضان التي تتواصل إلى يوم 7 أفريل القادم، سيكون الموعد في سهرة 26 مارس مع عرض "أصايل" للفرقة الوطنية للفنون الشعبية في مسرح الجهات. وستخصص سهرة الاثنين 27 مارس للاحتفال باليوم العالمي للمسرح..

ويلتقي الجمهور يوم 28 مارس مع المنشد أحمد جلمام في عرض صوفي بعنوان "هيام عشق القلوب"، يليه في السهرة الموالية عرض الأوركستر السمفوني التونسي.

وسيكون الأطفال على موعد في سهرة 30 مارس مع الكوميديا الموسيقية "آليس" لأسامة المهيدي، ثم يكون الموعد موفى هذا الشهر مع عرض الحضرة لفاضل الجزيري.

وبرمج المنظمون في سهرة 1 أفريل عرضيْن بكل من مسرح الأوبرا ومسرح الجهات، الأول موسيقي بعنوان "نشيد الفرح" لشادي القرفي بمشاركة فوزي بن قمرة وصالح الفرزيت، أما العرض الثاني فهو مونودراما بعنوان "ما عادش" لسماح الدشراوي.

ويقدم الأوركستر السمفوني التونسي عرضا ثانيا ل"جینیریك المسلسلات التونسية" يوم 2 أفريل، يليه يوم 3 أفريل بمسرح الجهات عرض "موسیقى الروح" لشهرزاد هلال.

ويسهر الجمهور يوم 4 أفريل مع عرض "الزيارة" لسامي اللجمي، يليه في اليوم الموالي عرض "طريق" للفرقة الوطنية الموسيقى بمشاركة الفنان مهدي عياشي، ليكون الموعد في سهرة 6 أفريل مع الفنان حسان الدوس وهي سهرة تقام بالشراكة مع مهرجان المدينة بتونس. وسيحتضن مسرح الجهات في اليوم نفسه عرض "زبرجد" لعبد الكريم الباسطي.

وتختتم برمجة النصف الأول من تظاهرة رمضان في المدينة بعرض لمالوف تستور.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة