الٱن

13/04/2024

مدينة العلوم تساهم في تنشيط مهرجان الإبداع الطلابي بجامعة القيروان

 تساهم مدينة العلوم بتونس، ممثلة في لجنة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة عدد هام من أفراد طاقمها ومعداتها العلمية المتنوعة، خلال الفترة من 24 إلى 26 أفريل الجاري في تنشيط مهرجان الإبداع الطلابي داخل مؤسسات جامعة القيروان وذلك في إطار تنويع أنشطة مدينة العلوم المتنقلة وبمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس جامعة القيروان، وفق بلاغ مدينة العلوم، نشر اليوم السبت، على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي " فايسبوك".

وأعدّت مدينة العلوم برنامجا ثريا خاصا بهذه التظاهرة يشرف على مختلف فقراته أساتذة الإشراف العلمي في مدينة العلوم. ومن ضمن فقرات هذه البرنامج معرض رياضيات مصحوب بجولات إرشادية، تحتوي على معالجات تفاعلية وممتعة تتعلق بالعديد من النظريات والمفاهيم الرياضية، وورشات علمية في علم الأحياء والبيئة والموصلات الفائقة وعلم الفلك وعروض علمية في النيتروجين السائل والكهرباء الساكنة والضغط والفراغ.

كما ستعقد جلسات عروض العلوم الرقمية في القبة السماوية المصغرة المتنقلة، وأمسية فلكية مقرّرة يوم 25 أفريل 2024 تتضمن عددا من الأنشطة على غرار مؤتمر عام حول مراحل القمر، ورصد السماء بواسطة التلسكوبات والسياحة النجمية.

ودعت مدينة العلوم في بلاغها كافة الطلبة والتلاميذ وعامة النّاس إلى زيارة مساحات أنشطتها في مقر جامعة القيروان خاصة أن الدخول مجاني للجميع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة