الٱن

17/04/2024

خمسة عروض من تونس وبلجيكا وفرنسا في الدورة الثانية لتظاهرة المنستير تعزف الجاز

تتلتئم الدورة الثانية من تظاهرة المنستير تعزف الجاز من 27 أفريل إلى 1 ماي 2024. وتضمن البرمجة هذا العام خمسة عروض موسيقية من تونس وبلجيكا وفرنسا، مقابل أربعة عروض في الدورة الأولى وفق ما أفاد اليوم أمين بن عافية مدير الدورة.

وينظم هذه التظاهرة المعهد العمومي للموسيقى والرقص بالمنستير، بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وإدارة الموسيقي والرقص بالوزارة والمندوبية الجهوية للسياحة، بالشراكة مع جمعية "المبدعون الشبان" بالمنستير.

ويواكب عشاق الجاز يوم 27 أفريل الجاري عرض "ذو فلات فايف كوينتات" أو "5 ب" مع الفنّانة علياء سلامي، ويكون الجمهور على موعد يوم 28 أفريل مع عرض " ألشيمي" (الكيمياء) للفنّان رفيق الغربي.

وتتواصل العروض الموسيقية يوم 29 أفريل مع عرض مشترك تونسي بلجيكي بين نادي الجاز بالمنستير ومجموعة "بكاناي" بقيادة الفنّان البلجيكي لوران بلونديو، ويوم 30 أفريل عرض "أسيمتري" للفنّان التونسي المقيم بفرنسا سليم عبيدة. وتختتم التظاهرة يوم 1 ماي بعرض "في بالي" للفنّان الشاب وجيه البجاوي.

وينظم بالمناسبة تربص تكويني مفتوح من 26 إلى 29 أفريل الجاري بإشراف البلجيكي لوران بلونديو في الآلات الهوائية والارتجال، وذلك بمشاركة عشرين شابا تونسيا و10 شبان من بلجيكا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة