الٱن

01/09/2018

ليبيا: 3 جرحى بسقوط قذائف على فندق وسط طرابلس

أصيب ثلاثة أشخاص جراء سقوط قذائف على فندق وسط طرابلس وبالقرب من مقر حكومة الوفاق الوطني عقب ساعات من بدء سريان هدنة بين الأطراف المتحاربة في العاصمة الليبية.

وذكرت مديرية أمن طرابلس في بيان صباح اليوم (السبت)، أن قذائف سقطت على فندق "الودان" بطرابلس في الساعة الخامسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (03:30 بتوقيت غرينتش)، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وأفاد البيان بسقوط قذيفة قرب مقر رئاسة الوزراء (حكومة الوفاق) مما ألحق خسائر مادية بمنزل وعيادة طبية.

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليلة الماضية عن بدء سريان اتفاق لوقف اشتباكات مسلحة جنوبي طرابلس استمرت خمسة أيام وأدت الى مقتل 41 شخصا.

وذكرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق في بيان أن بدء سريان الهدنة "جاء بعد جهود حثيثة من لجان المصالحة الوطنية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا".

واندلعت الاثنين اشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الوطني ومجموعات مسلحة تنحدر أصولها من مدينة ترهونة التي تبعد (80 كلم) جنوب طرابلس.

وجرت الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق وعناصر (اللواء السابع) بالضواحي الجنوبية لطرابلس في مناطق صلاح الدين وخلة الفرجان وعين زارة.

وكلف رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، الخميس قوات عسكرية في غرب ووسط البلاد بالإشراف على ترتيبات وقف لإطلاق النار.

وأعلن وزير الداخلية في حكومة الوفاق العميد عبدالسلام عاشور، في وقت متأخر من مساء الاثنين عن التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار بطرابلس، قبل أن تتجدد الاشتباكات الاربعاء.

وتسبب سقوط قذائف مساء الجمعة في محيط مطار معيتيقة الدولي بطرابلس في تعليق الرحلات الجوية لمدة 48 ساعة، حسب ادارة المطار ومصدر أمني.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية وضعف في مؤسسات الجيش والشرطة منذ الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي عام 2011.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة