الٱن

02/11/2018

تونس تشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد بمدينة شنغهاي

يشارك وفد من رجال أعمال تونسيين، تابعين لمجلس التعاون التونسي الصيني، يمثلون 13 مؤسسة ناشطة في مجال الصناعات الغذائية والالكترونيك والكيمياء في الدورة الاولى لمعرض الصين الدولي للاستيراد الذي تحتضنه مدينة شنغهاي من 5 الى 10 نوفمبر 2018.  

ويضم الوفد التونسي، أيضا، ثلاث مؤسسات عارضة مختصة في زيت الزيتون والصناعات التقليدية، انطلقت، بعد، في تنظيم أقسامها في هذا المعرض الذي يسجل حضور أكثرمن 3000 شركة من كافة أنحاء العالم.  

وسينتظم معرض الصين الدولي للاستيراد في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات في شانغهاي، أين ستقدم أكثر من 3 آلاف شركة من أكثر من 130 بلدا ومنطقة حول العالم، منتجاتها وخدماتها. ويتوقع المنظمون ان تستقطب هذه التظاهرة 160 ألف مشترٍ محلي ودولي.  

وأفادت ضحى ميزوني شطورو، نائبة رئيس مجلس التعاون التونسي الصيني التابع لمنظمة الأعراف، ورئيسة وفد رجال الاعمال المشارك، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ المؤسسات الحاضرة ستشارك في لقاءات مع رجال اعمال في مجال اختصاصها، من الصين ومن الدول المشاركة لبحث مجالات التعاون والشراكة، ضمن هذا المعرض الذي تهدف الصين لجعله منصة مفتوحة لكافة دول العالم لعرض منتوجاتها في السوق الصينية التي تعد ثاني اكبر سوق استهلاكية في العالم.  

ويترأس الوفد الرسمي التونسي المشارك في فعاليات المعرض، وزير التجارة، عمر الباهي، الذي ستكون له لقاءات مع المسؤولين الصينيين، حسب المصدر ذاته.  

وأكد سفير تونس بالصين، ضياء خالد، في تصريح سابق أهمية هذا الصالون في التعريف بالمنتوج التونسي واتاحة الفرصة للمصدّر التونسي للتعرف على امكانيات السوق الصينية الضخمة. كما انه فضاء للقاء بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم من الصين لبحث إمكانية فتح آفاق جديدة للتصدير نحو هذه السوق.  

وأعلن نائب وزير التجارة الصينى "وانغ بينج نان"، عن مشاركة 2800 شركة أجنبية بينها 200 شركة مدرجة على قائمة "فورتشن جلوبال 500" (ترتيب سنوي لاكبر 500 شركة حسب رقم معاملاتها) بالإضافة إلى رواد في مجال الصناعة، فى النسخة الأولى من معرض الصين الدولى للاستيراد. وتنتمى هذه الشركات إلى 130 دولة ومنطقة من خمس قارات، وتضم دولا متقدمة ونامية بالإضافة إلى عدد من الدول الأقل نموا.  

وأضاف أن المشاركين سيعرضون أكثر من 100 من المنتجات الجديدة والتكنولوجيات الحديثة علاوة على سلع تميز بلدانهم.  

وينعقد، بالمناسبة، منتدى "هونغتشياو الاقتصادي والتجاري" تحت شعار "حفز حيوية جديد بالتجارة العالمية وخلق سيناريو منفتح ومتبادل النفع". وسيحضر فعاليات المنتدى اكثر من 2000 من المسؤولين حكوميين ورؤساء المنظمات الدولية ورواد الأعمال والأكاديميين البارزين من أكثر من 130 بلدا ومنطقة، سيتداولون حول مواضيع حول التجارة في علاقتها بالانفتاح والإبداع والاستثمار.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة