01/05/2018

توزر: القائمة المستقلة "الحاضر والمستقبل" تنظم موكبا احتفاليا للتعريف ببرنامجها الانتخابي

نظمت القائمة المستقلة "الحاضر والمستقبل" بالدائرة الانتخابية بتوزر ، مساء اليوم الثلاثاء، موكبا احتفاليا جاب شوارع مدينة توزر وحي حلبة للتعريف بالقائمة والتواصل مع الناخبين.

وينبني تصور القائمة للعمل البلدي، بحسب رئيسها، عامر عمري، على موضوع هام وهو استرجاع الثقة بين المواطن والبلدية ويرتكز على عدة نقاط أهمها تنمية موارد البلدية، فيما يعتبر جعل البلدية شريكا فاعلا للباعثين الشبان وأصحاب المشاريع الصغرى التي يصل سقف تمويلها الى 150 ألف دينار، وذلك بأن تكون شريكا في رأس المال وفي الإنجاز.

وبخصوص تنمية الموارد البلدية نظرا لضعف مواردها وعجزها عن تنفيذ مشاريع هامة ، تطرح القائمة مجموعة من المقترحات من بينها الاستثمار في الطاقة البديلة لكي لا تبقى رهينة الشركة التونسية للكهرباء والغاز وفق تعبير رئيس القائمة ، وذلك باعتمادها تدريجيا على الطاقة الشمسية في التنوير العمومي وفي إنارة المؤسسات الراجعة لها بالنظر.

واعتبر أنه بإمكان البلدية أن تبعث مشاريع جديدة تدر دخلا قارا وتوفر العشرات من مواطن الشغل، على غرار بعث سوق مختصة في السيارات وفي القطع الميكانيكية تكون موجهة لكافة الولايات المجاورة وأن تكون البلدية كذلك شريكة في بعث المشاريع الرياضية من خلال توفير المنشآت الرياضية مداخيل قارة للبلدية، فضلا عن مشاركتها أصحاب المشاريع الصغرى.

الاكثر قراءة