الٱن

13/12/2021

بن عروس: بعد غلق جميع مراكز الاقتراع .. 1ر7 بالمائة نسبة المشاركة العامة في الانتخابات الجزئية لبلدية المروج

 أغلقت جميع مراكز ومكاتب الاقتراع المفتوحة، أمس الأحد، في الدائرة الانتخابية لبلدية المروج بعد انتهاء عملية التصويت في الإنتخابات الجزئية لهذه الجهة، في حدود الساعة السادسة من مساء الأحد، بعد انتهاء الوقت المخصص لعملية الاقتراع. وقد بلغت نسبة المشاركة العامة فيها، 1ر7 بالمائة، وفق ما صرحت به لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، المنسقة الجهوية للهيئة الفرعية للانتخابات، إيناس الجليدي.

وبانتهاء عملية الاقتراع بدأت عملية الفرز الأولي داخل كل مكتب اقتراع، بحضور ملاحظي القائمات الانتخابية والمراقبين، حيث يتم فتح الصناديق وإحصاء الورقات الانتخابية للوقوف على مطابقتها لعدد المقترعين في كل سجل انتخابي، ليتم المرور إثرها الى معرفة عدد الأصوات المصرح بها لكل قائمة انتخابية ومن ثمة تحرير محضر الفرز الأولي ومحضر الاقتراع والإمضاء عليه وإرجاع أوراق الاقتراع إلى الصندوق ووضع الأختام عليه وإرسال كل من محضر الفرز ومحضر الاقتراع في الكيس الآمن مع الصندوق إلى مركز التجميع بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس، أين انطلقت عملية الفرز لتحديد القائمات الفائزة.

ووفق إحصاءات الهيئة الفرعية، فقد توزع عدد المقترعين البالغ عددهم 4058 مقترعا من جملة 57138 مدرجين بالسجل الانتخابي، على 2684 من الذكور و1374 من الإناث.

وتولى الإشراف على العملية الانتخابية حوالي 400 عون تم انتدابهم للعمل بالمكاتب والمراكز المفتوحة بهذه الدائرة، بعد أن قاموا بدورات تدريبية للغرض.

يُذكر أن 3 قائمات مترشحة تتنافس للفوز ب36 مقعدا في المجلس البلدي لبلدية المروج يتوزعون على قائمتين مستقلتين وهما كل من قائمة "المروج تريد" و "مروج الغد" وقائمة حزبية وحيدة وهي قائمة حزب حركة النهضة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة