الٱن

يوسف الشاهد
12/11/2017

الشاهد يعرب خلال لقائه برئيس مجلس النواب المصري في القاهرة عن التطلع لمزيد الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين تونس ومصر

أبرز رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، لدى لقائه، اليوم الأحد، في القاهرة، رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، تطلّع تونس وحرصها المتجدد على مزيد الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين البلدين.

وثمّن رئيس الحكومة بالمناسبة، دور لجنة الأخوّة البرلمانية التونسية المصرية في هذا الاتّجاه، مؤكدا تضامن البلدين في مواجهة التهديدات الإرهابية، وضرورة مزيد تدعيم التنسيق والتشاور الثنائي على هذا الصعيد، تعزيزا لقدرة البلدين على رفع التحديات والتهديدات الماثلة بسبب هذه الآفة الخطيرة.

كما أشاد بما تحقّقه مصر الشقيقة من نجاحات على درب الإصلاح والبناء والنهوض الاقتصادي والاجتماعي الشامل، وأعرب عن ارتياحه للحركية الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين تونس ومصر في مختلف مجالات التعاون، مبرزا في الأثناء القواسم الحضارية المشتركة للشعبين التونسي والمصري.

وأكد في جانب آخر، على أهمية عقد الدورة 16 للجنة العليا المشتركة، والتي تمثل فرصة جديدة لتقييم مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين، وبحث سبل مزيد دفعها في كافة المجالات، معربا عن الارتياح لمستوى التشاور والتنسيق بين البلدين حول مختلف القضايا والتحديات التي تفرضها الأوضاع السائدة بالمنطقة وبشأن مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجدّد رئيس الحكومة التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور الثنائي حول سبل دفع مسارات التسوية السياسية للأزمات في المنطقة ولاسيّما فيما يتعلّق بالملفّ اللّيبي.

هذا ويشرف رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، صحبة نظيره المصري، شريف إسماعيل، بعد ظهر اليوم الأحد على أشغال الدورة 16 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة والإمضاء على جملة من مذكرات التفاهم وبرامج التعاون بين تونس ومصر.

  

 

    

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة