الٱن

13/08/2017

الدورة 47 لمهرجان مكتريس: لينا شاماميان في الافتتاح ومجموعة أجراس لعادل بوعلاق في الاختتام

تنطلق مساء الثلاثاء 15 أوت فعاليات الدورة السابعة والأربعين لمهرجان مكتريس بحفل فني تحييه الفنانة السورية لينا شاماميان بساحة "تراجون" بالموقع الأثري بمكثر. وسيكون حفل الافتتاح مسبوقا بعرض لفرسان أولاد عيار بالمسرح الروماني، كما سيقع بالمناسبة تكريم عائلات الشهداء بالجهة، وثلة من المنظمات والشخصيات الوطنية.

ويتضمن برنامج الدورة الحالية 11 عرضا تتواصل من 15 إلى 25 أوت حيث تختتم بعرض لمجموعة أجراس للفنان عادل بوعلاق، علما أن حفل الاختتام سيكون مسبوقا كذلك بعرض في الفروسية.

وسيكون الجمهور على موعد مع عرض فني من ليبيا في السهرة الثانية (16 أوت) وعرض آخر من الهند مساء 17 أوت قبل ملاقاة الفنان لمين النهدي في عرض كوميدي مساء الجمعة 18 أوت .

وتم تخصيص سهرة السبت 19 أوت لعرض "كورال مكتريس" يليه في سهرة الأحد حفل فني يحييه بنديرمان. ويلاقي جمهور مكثر في سهرة الاثنين 21 أوت الفنانة سمية الحثروبي قبل فسح المجال للشعر والموسيقى في سهرة يشترك في تأثيثها ياسر الجرادي وعادل بوعلاق. اما الفن الرابع فسيكون حاضرا من خلال عرض مسرحي بعنوان "أبو الأفكار" مساء 23 أوت يليه موعد للطرب والفن التونسي الأصيل مع الفنان زياد غرسة في سهرة 24 أوت قبل أن يسدل الستار على هذه الدورة في اليوم الموالي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة