الٱن

25/07/2017

افتتاح للدورة العاشرة لمهرجان ليالي الصيف الدولي في القيروان بعرض "مدحة رجال القيروان والساحل"

"رغم قلة الدعم وضعف الميزانية التي ستنطلق بها الدورة العاشرة لمهرجان ليالي الصيف الدولي بالقيروان بداية من 28 جويلية الجاري سنتحمّل مسؤوليتنا كاملة في إنجاح المهرجان ولن نحرم أبناء القيروان ولا ضيوفها من عروض فنية فرجوية متنوعة"، وفق ما أعلنه مدير المهرجان معز اللبيب.

واضاف خلال ندوة صحفية نظمتها هيئة مهرجان ليالي الصيف الدولي بالقيروان، مساء امس الاثنين بالمركب الثقافي بالجهة، للاعلان عن برنامج السهرات، أن  افتتاح المهرجان سيكون بالعرض الفني الفرجوي "مدحة رجال القيروان والساحل" لحميدة جراي الذي يضم اكثر من 40 عنصرا بين منشدين ومطربين وراقصين ، ليواكب الجمهور على امتداد18 يوما، جملة من العروض المتنوعة التي ستؤمن أغلبها نجوم تونسية لامعة على غرار الفنان لطفي بوشناق ومحمد الجبالي وامنة فاخر ووليد التونسي واكرم ماق وغيرهم ، بالاضافة الى عرض من خارج تونس لشيوخ سلاطين الطرب من سوريا.

ويتضمّن برنامج المهرجان أيضا 5 عروض مسرحية وهي المسرحية الكوميدية "ملا عيلة" للصادق حلواس وتمثيل نعيمة الجاني وفيصل الحضيري وبسام الحمراوي وأميمة بن حفصية يوم 30 جويلية 2017 ، ومسرحية "انتصاب فوضوي" لشركة غسق للانتاج يوم 4 اوت القادم ،ومسرحية الاطفال "بينوكيو والساحرة" لشركة مسرح المدينة للانتاج الفني بنابل يوم 10 اوت وعرض الفنان كريم الغربي يوم 12 اوت ومسرحية "الالة" للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان في سهرة 14 اوت .

وتؤثّث البرنامج سهرات شبابية على غرار سهرة "الراب" ل"مستر سينا" يوم 29 جويلية وسهرة الفنان اكرم ماق يوم 2 اوت وسهرة شبابية "مرتضي" والطاهر القيزاني يوم 3 أوت.

وسيكون لجمهور المهرجان سهرة مع الفن الشعبي ليلة 11 اوت القادم مع الفنان وليد التونسي بالاضافة الى سهرات طربية مع الفنان لطفي بوشناق يوم 9 اوت والفنان محمد الجبالي يوم 5 اوت وعرض لشيوخ سلاطين الطرب من سوريا بادارة البشير البيج في سهرة يوم 6 اوات وعرض مجموعة "النوى" لموسيقى المالوف بادارة الفنان حاتم دربال يوم 13 اوت.

وتختتم الدورة العاشرة من مهرجان ليالي الصيف الدولي بالقيروان يوم 16 اوت 2017 بعرض يقدذمه بالي هندي يضم 50 راقصا وسيتم طيلة ايام المهرجات تنشيط الساحات الخارجية لمسرح الهواء الطلق بالقيروان الذي سيستضيف كافة السهرات.

وافاد مدير المهرجان معز لبيب ان اسعار التذاكر ستكون موحدة لجميع السهرات بقيمة 10 دنانير للتذكرة باستثناء التذاكر المخصصة لمسرحية "ملا عيلة" ولعرض الفنان كريم الغربي التي ستكون بقيمة 15 دينارا.

وأشار إلى أن الميزانية المقدرة للمهرجان تتراوح بين 100 و120 الف دينار ستكون مساهمة المندوبية الجهوية للثقافة بالقيروان في حدود ثلث الميزانية، ودعا المؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة الى المساهمة في إنجاح فعاليات المهرجان والنهوض بالشأن الثقافي بها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة