الٱن

04/09/2018

41 قتيلا و 128 جريحا حصيلة الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية

بلغت حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس منذ يوم الاثنين الماضي، 41 قتيلا و 128 جريحا وفق ما اعلنه مصدر طبي.

وذكر المستشفى الميداني التابع لإدارة شؤون الجرحى بطرابلس أن الاشتباكات في ضواحي طرابلس أسفرت حتى الآن عن مقتل 41 شخصا وإصابة 128 آخرين من بينهم مدنيون، مؤكدا في الوقت نفسه فقدان ثمانية أشخاص بينهم مدنيون نتيجة للاشتباكات.

وجددت إدارة شؤون الجرحى بطرابلس مناشدتها لوزارة الصحة والمنظمات الانسانية التدخل والمساعدة في تمكين جهاز الاسعاف بنقل المصابين والعائلات العالقة داخل مناطق العمليات العسكرية وإغاثة المواطنين وإمدادهم بالمؤن وتوفير أماكن لإيواء النازحين من مواقع الاشتباكات.

وفي سياق متصل نفت حكومة الوفاق الوطني الليبية امس الاثنين ما تردد عن تعرض مقر رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس لهجوم مسلح.

وأكدت حكومة الوفاق في بيان أن "المجلس الرئاسي مستمر بعمله بشكل اعتيادي" مشيرة إلى أن "الموظفين بديوان رئاسة الوزراء يؤدون عملهم بشكل طبيعي".

وتناقلت وسائل إعلام محلية أنباء عن تعرض مقر حكومة الوفاق إلى إطلاق نار من قبل مسلحين ما دفع رجال الأمن المكلفين بحمايته لمغادرة المكان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة