الٱن

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
14/02/2018

عملية بيضاة في أريانة لمحاكاة عملية قبول الترشحات للانتخابات البلدية

انتظمت اليوم الاربعاء بدار الشباب بأريانة عملية بيضاء لمحاكاة عملية قبول الترشحات للانتخابات البلدية التي ستنطلق غدا 15 فيفري الجاري لتتواصل الى غاية يوم 22 فيفري 2018 بداية من الثامنة صباحا الى السادسة مساءا بدون انقطاع.

وحسب ما افاد به المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات باريانة رضا القيزاني مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء فقد تم تجهيز دار الشباب بأريانة لتكون مركزا لقبول الترشحات للانتخابات البلدية المقررة يوم 6 ماي 2018 من خلال تخصيص مكاتب لكل بلدية بالجهة /سبع مكاتب لسبع بلديات/ لقبول القائمات المترشحة الحزبية والائتلافية والمستقلة .

وأضاف القيزاني انه "تم تكوين اعوان قبول الترشحات وتخصيص منسقين لكل بلدية للقيام بالتسجيل اليدوي والتسجيل عبر المنظومة الاعلامية وتوثيق الملفات وارشفة المعطيات الكترونيا قبل ان تقوم هيئة المداولات التي تضم اعضاء الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات في البت فيها".

وأكد القيزاني أن الهيئة على اتم الاستعداد لإنجاح هذه المرحلة من المسار الانتخابي المخصص لقبول الترشحات للانتخابات البلدية والبت فيها في الاجال المحددة ليفسح المجال امام الطعون لدى المحكمة الادارية قبل نشر القائمات المترشحة بصفة نهائية.

هذا وتتم عملية محاكاة قبول الترشحات للانتخابات البلدية بشكل دقيق منذ دخول ممثلي القائمات وتسجيلها يدويا والكترونيا وتسلم الوصل المتضمن للملاحظات والنقائص الواجب تداركها الى حين مغادرة ممثلي القائمات المترشحة للقاعة فضلا عن التثبت من جاهزية المنظومة الاعلامية والاستعداد على المستويين اللوجستي والإداري لضمان حسن سير عملية قبول الترشحات ونجاحها.

الاكثر قراءة