06/09/2022

سليانة: انطلاق حملة التلقيح الخاصة بالأطفال ضد كوفيد 19

على غرار بقية الولايات، إنطلقت أمس الإثنين حملة التلقيح الخاصة بالأطفال ضد فيروس "كوفيد 19" بمراكز التلقيح القارة بجل معتمديات ولاية سليانة، لتتواصل إلى غاية يوم 9 سبتمبر الجاري.

وبين كاهية مدير الإدارة الفرعية للصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة عبد الملك برينيص في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن حملة التلقيح موجهة للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة وذلك حسب توصيات الطبيب المباشر وأيضا كافة الأطفال في ذات السن حسب رغبة الأولياء.

ودعا برينيص المعنيين بالتلقيح، بمعتمديتي سليانة الشمالية والجنوبية، إلى التوجه الى مركز الوسيط بمدينة سليانة، والى توجه بقية المعنيين إلى المستشفيات المحلية بمعتمديات برقو وبوعرادة والكريب وقعفور وسيدي بورويس ومكثر وكسرى والروحية ومركز الصحة الأساسية بمعتمدية العروسة، مشيرا الى ان مراكز التلقيح هذه تعمل من يوم الاثنين إلى يوم السبت من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال.

وأكد برينيص على أهمية الإقبال على التلقيح للحد من خطورة الوباء ونسبة الإقامات بالمستشفيات والوفيات، مشيرا في ذات الوقت إلى محدودية الإقبال في اليوم الأول بمراكز التلقيح بالجهة.

الاكثر قراءة