الٱن

16/12/2022

قبلي: تواصل عمليتي التلقيح ضد فيروس "كورونا" والنزلة الموسمية

اكد كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية علي الطبال تواصل عمليتي التلقيح ضد فيروس "كورونا" وضد النزلة الموسمية بمختلف مراكز الرعاية الصحية الاساسية وبالمركز الجهوي للتلقيح بقبلي.

واشار المصدر صباح اليوم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الى ان عدد الملقيحين ضد فيروس "كورونا" بالجهة ناهز الى حدود اليوم 95 الف ملقح منهم 88 الفا اتموا تلقيحهم سواء عبر تلقي جرعتين من اللقاحات او جرعة من لقاح "جونسون" في حين يبقى الاقبال على جرعات تعزيز المناعة "ضعيف" حسب تاكيده، داعيا اهالي الجهة الى مزيد الاقبال على اتمام عملية التلقيح ضد الفيروس للوقاية من المضاعفات الخطيرة عند الاصابة به.

وفي ذات السياق، اكد الطبال ان عدد جرعات التلقيح ضد النزلة الموسمية التي تحصلت عليها جهة قبلي من وزارة الصحة لا يتجاوز 860 جرعة وقد تم توزيعها على اغلب مراكز الرعاية الصحية الاساسية لتمكين المستهدفين من هذا اللقاح من التطعيم، واشار الى ان عدد الملقحين تجاوز الى حد الان 800 ملقح.

ودعا حاملي الامراض المزمنة والنساء الحوامل الى السعي للحصول على التطعيم ضد النزلة الموسمية، ولو ان تاثيراتها وحدتها تعتبر اقل من تاثيرات فيروس "كورونا"، الا ان التلقيح يساعد المستهدفين على مزيد التوقي من المضاعفات التي قد يسببها المرض.

الاكثر قراءة