23/11/2017

" ديزني " تحتفل لأول مرة بمرور تسعين عاما على تأسيسها من خلال " مهرجان ديزني بتونس "

ينتظم مهرجان ديزني تونس خلال الفترة الفاصلة بين 24 و 26 نوفمبر 2017 حيث سيكون التونسيون من مختلف الفئات العمرية أمام فرصة اكتشاف و إعادة اكتشاف سينما التحريك الخاصة بأستوديو " ديزني ". 

كما سيقع بث كلاسيكيات سينما التحريك بنسخ مرممة و معدلة بالإضافة إلى سينما المشاهد الحقيقية لتكون الفرصة متاحة لمشاهدة الأعمال التي صنعت مجد أستوديو " ديزني " الشهير.

المجال سيكون مفتوحا أمام كل الأجيال لتقاسم لحظات من السعادة والانتشاء رفقة الشخصيات الأسطورية التي رافقت طفولة أجيال متعاقبة والتي يبقى تأثيرها وسحرها راسخين في النفوس.

وفي السياق ذاته، أكد مؤسسة والت ديزني بفرنسا و المغرب جون فرنساوا كاميلري مدير قائلا: " إنه لشعور عظيم ذلك الذي يخالجنا حين سنكون على موعد مع الجمهور التونسي لتقديم أفضل إنتاجاتنا  الفنية لنلتقي مع جمهور منطقة تونس الكبرى و نتقاسم أعمالنا معه "

خلال سهرة الافتتاح،  ستكون كل الأجيال على الموعد مع فيلم التحريك  " COCO " و الذي سيعرض للمرة الأولى و بشكل حصري  بقاعة الكوليزي التي تعد واحدة من أيقونات السينما في تونس. سيكون للفنانة التونسية " عائشة بن أحمد " مسؤولية تقديم حفل افتتاح النسخة الأولى من المهرجان لتكون الرحلة العجائبية من خلال فيلم " COCO  " داخل الموسيقى و العادات المكسيكية الساحرة .

البرمجة الاستثنائية ستكون موزعة على ست قاعات و سيتم خلالها عرض ثلاثين فيلما مرمما أعيدت معالجتها بأحدث التقنية لتحسين جودة الصوة و الصوت فيها و هي من أفلام التحريك التي صنعت مجد أستوديو " ديزني " و من بينها " LE ROI LION" " LE LIVRE DE LA JUNGLE" Toy Story" بالإضافة إلى الأفلام ذات المشاهد الحقيقية مثل   Pirates des Caraïbes : La VENGEANCE DE SALAZAR و  Qui veut la peau de Roger Rabbit ?

وسيتابع الحاضرين الحفل الحصري للفنانة الفرنسية " Cerise Calixte "و التي تدين بشهرتها لأغنية "Le Bleu Lumière" التي تعد واحدة من الأغاني الهامة في فيلم VAIANA, LA LEGENDE DU BOUT DU MONDE”" و ستكون هذه الفنانة متعددة المواهب مصحوبة بعدد من موسيقي مدرسة " Django Reinhardt " من تونس لإعادة تقديم أهم أغاني أفلام " ديزني " التي تحتفظ بها الذاكرة و التي يشكل الاستماع إليها دائما مصدرا لبهجة الروح.

كما سيكون هناك درس نموذجي محوره " من ميكي إلى كوكو : تسعون سنة من التجديد التكنولوجي في خدمة فن التحريك " و يديره " Sébastien Durand " الخبير في فن التحريك لدى " ديزني " وسيبرز الدرس كيف وضعت التكنولوجيا نفسها في خدمة التاريخ و وفي خدمة فناني ستوديو ديزني و بيكسار .رغم كونه موجها بالأساس لطلبة مدينة تونس سيكون الدرس النموذجي أيضا مفتوحا للجمهور العريض.

سيعيش التونسيون خلال هذا المهرجان لحظات من الابهار و السعادة عبر عروض سينمائية حصرية و عبر عرض موسيقي استثنائي و كثير من المفاجآت الأخرى

وحتى تكون الحفلة مكتملة الأركان ستقوم " ديزني " بتحويل كل مداخيل المهرجان لفائدة جمعية  SOS VILLAGES D’ENFANTS TUNISIE.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة