الٱن

04/03/2019

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل لوقف انتهاكاتها في المسجد الأقصى

طالبت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات الضرورية لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي وقف انتهاكاتها الجسيمة في المسجد الأقصى وتقويضها لحرية العبادة وذلك إعمالا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

وأدان سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح له اليوم الإثنين، بأشد العبارات الانتهاكات والإجراءات الإسرائيلية الجسيمة التي تستهدف المسجد الأقصى ، والتدخل السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بعمل مجلس الأوقاف، والمخطط الممنهج للسيطرة على المسجد الأقصى .

واستنكر حملة الابعادات التعسفية التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن المسجد الأقصى، والتي كان آخرها قرار إبعاد رئيس مجلس الأوقاف الاسلامي عن الأقصى، واعتقال حراس المسجد، بعد فتح مبنى ومصلى باب الرحمة الذي هو جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي الشريف ، في الوقت الذي تطلق العنان يوميا لغلاة المستوطنين لاستباحته وإقامة الصلوات التلمودية فيه.. معتبرا ذلك بأنه يعد تصعيدا خطيرا يدق ناقوس الخطر بشأن ما يحدق بالمسجد الأقصى.

وحذر من العواقب الوخيمة التي تنذر بإشعال المنطقة برمتها مما سيؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار وجر المنطقة إلى حرب دينية كارثية.. كما حيا المقدسيين المرابطين الصامدين في وجه الاحتلال الإسرائيلي للحفاظ على مدينة القدس وهويتها وتراثها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.. مؤكدا على أهمية العمل من أجل تعزيز صمودهم في وجهة آلة التهويد والتزييف وهدم المنازل وسرقة الآثار والحفريات أسفل وفي محيط الحرم القدسي الشريف، ومصادرة الأراضي والاستيطان .

 

 

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة