الٱن

وزارة الداخلية التونسية
09/07/2019

احباط عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة بعدد من الجهات

تمكنت وحدات الحرس البحري، أمس الإثنين، من الإحباط عدد من محاولات إجتياز للحدود البحرية خلسة، وذلك في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية، وفق بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة الداخلية.

                       

فقد تم إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل العقلة بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين، وإلقاء القبض على 7 أشخاص من متساكني الجهة، تتراوح أعمارهم بين 15 و52 سنة، وتم حجز مركب بحري مجهز بمحرك و12 وعاء بلاستيكيا من مادة البنزين وجهاز "GPS" ومبلغا قدره 1500 دينار. وأذنت النيابة العمومية لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بجرجيس، بعد مراجعتها، بالاحتفاظ بثلاثة منهم وإبقاء البقية في حالة سراح.

كما ألقت دورية تابعة لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية من ولاية نابل، القبض على 7 أشخاص من متساكني ولايات نابل وأريانة وقابس، تتراوح أعمارهم بين 15 و32 سنة، كانوا على متن مركب بحري على مستوى شاطئ الزهور بمعتمدية الميدة، وبحوزتهم مبلغ مالي قدره 270 أورو. وتم الاحتفاظ بهم جميعا بتعليمات من النيابة العمومية واتخاذ ما يتعين في شأنهم.

وضبطت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، مركبا بحريا على متنه 70 مجتازا من جنسيات إفريقية مختلفة (من بينهم 3 إناث)، وذلك على مستوى سواحل جزيرة قرقنة، اعترفوا بالتحري معهم أنّهم أبحروا من سواحل مدينة زوارة الليبية. وباستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهم واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

وتمكنت دورية تابعة لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير، من ضبط مركب صيد مجهز بمحركين بحريين، ومحمل بكمية من المحروقات على مستوى شاطئ طبلبة لاستغلاله في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة. وتم حجز المركب والمساعي حثيثة لإلقاء القبض على منظم عملية الاجتياز.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة