الٱن

11/04/2018

وضع 365 مكتب اقتراع على ذمة الامنيين والعسكريين في يوم التصويت المخصص لهم

وضعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 359 مكتب اقتراع على ذمة الامنيين والعسكريين الذين سيصوتون في الانتخابات البلدية القادمة في يوم التصويت المخصص لهم في 29 افريل القادم ، وذلك بحساب مكتب اقتراع واحد عن كل بلدية واكثر من مكتب في ولايات تونس وصفاقس ونابل وسوسة .

وافاد عضو هيئة الانتخابات عادل البرنصي في تصريح اليوم الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للانباء انه تمت مراعاة مبدا الاتاحة وتقريب مكاتب الاقتراع من الامنيين والعسكريين بتوفير هذا العدد من المكاتب مشيرا الى ان التحضيرات تجري بنسق حثيث لهذا الاستحقاق عبر طبع اوراق التصويت وتكوين المراقبين وغيرها من الاستعدادات اللوجيستية .

واضاف ان الهيئة تقوم بعمليات تحسيس الامنيين والعسكريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات البلدية كما ان النقابات الامنية عبرت عن اخراطها في هذه الانتخابات والمشاركة في هذا المسار .

وحول خصوصيات مسار تصويت الامنيين والعسكريين بين عضو الهيئة ان فرز اصواتهم سيتم مع بقية الناخبين بعد خلط اوراق تصويت هذه الفئة مع اوراق عموم المواطنين الناخبين "حتى لا يستشف توجه سياسي انتخابي معين للامنيين والعسكريين" .

واضاف في هذا الصدد انه يمنع في يوم الانتخاب تصوير الامنيين والعسكريين بمكاتب الاقتراع بوجوه مكشوفة كما يحجر على مؤسسات سبر الاراء سؤالهم عن القائمة التي صوتوا لها .

يذكر انه تقرر ان يصوت الامنيون والعسكريون في الانتخابات البلدية القادمة اسبوعا قبل الموعد الرسمي للانتخابات (6 ماي المقبل) اي يوم الاحد 29 افريل .

كما يبلغ عدد القائمات المترشحة لهذه الانتخابات 1039 قائمة من بينها 665 قائمة حزبية و349 قائمة مستقلة و25 قائمة ائتلافية.

الاكثر قراءة