الحرس البحري
01/10/2017

وحدات الحرس الوطني تحبط أمس السبت 4 عمليات إبحار خلسة بإتجاه إيطاليا بصفاقس ومدنين ونابل

ألقت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس، القبض أمس السبت، على 3 أشخاص أصيلي ولاية سيدي بوزيد، بحوزتهم مبلغ ماليّ هامّ من العملة التّونسيّة، وبالتّحري معهم اعترفوا بأنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إبحار خلسة باتّجاه ايطاليا إنطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.

وأضافت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الأحد، أن دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة من ولاية مدنين، أحبطت بدورها أمس السبت عملية إبحار خلسة، وضبطت 8 أشخاص أصيلي الجهة، كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه ايطاليا، مبينة أنه تم حجز زورق مطاطي لديهم مجهز بمحركين و5 حاويات بنزين إلى جانب مبلغ مالي من العملة الأجنبية.

كما أفادت بأن وحدات الحرس الوطني المكلفة بتأمين الرحلات البحرية بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة، ضبطت أمس السبت 5 أشخاص أصيلي ولاية مدنين، بحوزتهم مبلغ ماليّ هامّ من العملة التّونسيّة، وبالتّحري معهم اعترفوا بأنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إبحار خلسة باتّجاه ايطاليا.

وأوردت في ذات الإطار، أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقليبية، تفطنت أمس السبت، إلى تواجد زورق مطاطي على متنه مجموعة من المجتازين على مستوى سواحل معتمدية قربة من ولاية نابل، مبينة أن ربانه لم يمتثل إلى الإشارة بالوقوف، مما أجبر الأعوان على إطلاق عيارات نارية في الفضاء، لتعود المجموعة بالقارب نحو الشاطئ ويتحصن أفرادها بالفرار.

وأكدت أنه بتمشيط سواحل الجهة، تم إلقاء القبض على أحدهم، والمساعي حثيثة لإلقاء القبض على البقية بعد أن تم التعرف على هوياتهم.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة