الٱن

الحرس البحري ببنزرت يحبط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة
25/11/2017

وحدات الحرس البري والبحري تحبط العديد من عمليّات الهجرة غير الشرعية بعدد من الولايات

أفادت وزارة الداخلية بأنها تمكنت، أمس الجمعة، من إحباط العديد من عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة بعدد من الولايات وذلك في إطار تصدي وحدات الحرس الوطني لظاهرة الهجرة السرية.

وفي هذا الإطار أوضحت الداخلية في بلاغ لها، اليوم السبت، أن "الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بطبرقة من ولاية جندوبة، تمكنت من العثور على مركب صيد به 7 جزائريين تبين أنهم أبحروا من سواحل مدينة عنابة قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا، إلا أن مركبهم تعرض للعطب". وقد تم إنقاذهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم من طرف فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بطبرقة.

كما أشارت الداخلية في بلاغ ثان إلى أنّ منطقة الحرس الوطني بمنزل تميم، تمكنت من ضبط 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و24 سنة قاطنين بولاية أريانة، تبيّن بالتحري معهم من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمكان، أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة، انطلاقا من سواحل الجهة.

وجاء أيضا في البلاغ ذاته أن مركز أمن السفن للحرس الوطني بمحطة نقل المسافرين بصفاقس، تمكنت من ضبط 12 شخصا أعمارهم تتراوح بين 19 و59 سنة، كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة، انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.

ومن جهتها ضبطت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية من ولاية نابل، 8 مجتازين أصيلي تونس العاصمة، على متن سيارة معدة للكراء، "تبين بالتحري معهم أنهم حلوا بالجهة للمشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة"، موضحة أنه تم الإذن لوحدات الحرس الوطني بمرجع النظر اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بعد استشارة النيابة العمومية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة