الٱن

04/04/2018

هيئة الانتخابات الفرعية ببن عروس تشرع في تسليم قرارات القبول النهائية لرؤساء القائمات المترشحة للانتخابات البلدية

شرعت الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس اليوم الاربعاء في تسليم قرارات القبول النهائية لرؤساء القائمات المترشحة للانتخابات البلدية، بعد استيفاء اجال الاعتراض وصدور الاحكام النهائية والباتة من قبل المحكمة الادارية في الطعون المقدمة.

وقال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس الكيلاني هلال في تصريح لمراسل (وات) بالجهة ان "قرارات القبول النهائي تخص 89 قائمة مترشحة لخوض غمار الانتخابات القادمة والموزعة على44 قائمة حزبية و14 ائتلافية و51 مستقلة"، واشار الى ان هذه القرارات "ستمكن القائمات من فتح حساب جاري لها سواء بالبريد او باحد الفروع البنكية وفق اجال حددت ب48 ساعة تعقب ساعة تسلم القرار النهائي".

وفي سياق متصل، افاد هلال ان الهيئة "تعكف حاليا على تحديد الاماكن المخصصة لتعليق القائمات والبرامج الانتخابية لها بكل دائرة بلدية وذلك بالتنسيق مع السلطتين الجهوية والمحلي، اضافة الى اتمام اجراء المحاورات التي انطلقت منذ يومين مع المترشحين لخطة عون مراقبة كل حسب الجهة التي من المنتظر ان يعين فيها".

يذكر ان عدد المراقبين للانتخابات البلدية بجهة بن عروس يتوزعون على 76 مراقبا ميدانيا سيتم توزيعهم وفق متطلبات الدائرة البلدية من حيث المساحة الجغرافية وعدد القائمات المترشحة بها اضافة الى 13 مراقبا اداريا بمعدل مراقب واحد عن كل دائرة بلدية .

الاكثر قراءة