06/04/2024

مدنين: تتويج الفائزين جهويا في مسابقة أطفال الكتاتيب لإحياء ليلة 27 من شهر رمضان

توج ليلة امس الجمعة، الفائزون في المسابقة الجهوية لحفظ القران بين اطفال الكتاتيب التي انطلقت مع بداية شهر رمضان، بين نحو 500 طفل من ولاية مدنين عن مختلف المعتمديات، بفوز طفل عن كل معتمدية من جملة 50 طفلا تاهلوا الى المسابقة الجهوية، باعطائهم شهائد وجوائز، في مبادرة مشتركة بين الادارة الجهوية للشؤون الدينية والمندوبية الجهوية للثقافة.

ولم تستثن الادارة الجهوية للشؤون الدينية في مسابقاتها، التي انتظمت على المستوى المحلي، اي مشارك في منحه شهادة تشجيعية لتحفيز الاطفال على حفظ القران الكريم، وفق المدير الجهوي للشؤون الدينية ايمن بن عمر.

وجاء تتويج الفائزين التسعة من اطفال الكتاتيب خلال موكب رسمي لاحياء ولاية مدنين ليلة القدر بجامع سيدي علي بن عبيد بمدنين، باشراف والي الجهة، وتمت بالمناسبة تلاوة ايات من الذكر الحكيم ووصلة من المدائح والاذكر والقاء محاضرة تحت عنوان "من يتقي ويصبر فان الله لا يضيع اجر المحسنين".

وشهدت اغلب مساجد ولاية مدنين البارحة، اجواء متميزة بسهرات دينية انتظمت بعد صلاة التراويح وختم القران، وذلك احياء لليلة القدر او ليلة من الليالي العشر لشهر رمضان، واعطائها صبغتها التي تستحق كليلة مباركة.

وتم تقديم محاضرات وقصائد والدعاء في اجواء دينية خاشعة تابعها حضور من النساء والرجال والاطفال، ما جعل الاجواء روحانية بامتياز، تواصلت في بعض المساجد حتى الفجر ضمن برنامج يتواصل في العشر الاواخر تحت عنوان "حتى مطلع الفجر" كاحد فقرات نشاط ديني ضبطته الادارة الجهوية للشؤون الدينية طيلة شهر رمضان بين محاضرات وسهرات ومسابقات ومقهى ثقافي سينتظم بحومة السوق وجرجيس وسيدي مخلوف خارج الاطار المسجدي يشمل فقرات متنوعة لا تقتصر على الدروس فقط، وفق ذات المصدر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة