الٱن

24/04/2018

قائمتا "بلخير الموحّدة" ببلخير و "رؤيتنا تفوق نظافة مدينتنا" بالقطار بولاية قفصة تشرعان في حملتهما الانتخابية

بعد أكثر من أسبوع من بدء الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية شرعت قائمتا "بلخير الموحّدة" المترشحة ببلدية بلخير المحدثة سنة 2016 و"رؤيتنا تفوق نظافة مدينتنا" المترشحة ببلدية القطار حملتهما الدّعائية.

ولفت رئيس قائمة بلخير الموحدة عبد الله سعد ورئيس قائمة "رؤيتنا تفوق نظافة مدينتنا" رياض الحاج في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة الى أنّ "التأخير في انطلاق حملتهما هو بسبب قلّة الموارد المالية المخصصة لتمويل الحملة" واضافا أنّهما "يعوّلان فقط على جهودهما وجهود أعضاء هاتين القائمتين للقيام بأنشطة دعائية".

وقامت في هذا السياق قائمة بلخير الموحدة بزيارات ميدانية الى مناطق أولاد منصور والعيايشة وباطن زمّور وهي تجمعات قروية، حيث تمّ توزيع البيان الانتخابي وتعريف السكّان بأعضاء القائمة، وذكر رئيس القائمة أن برنامجه الانتخابي "يتضمن مقترحات عاجلة وأخرى آجلة للتأسيس وتركيز أسس العمل البلدي والحكم المحلّي في منطقته" واشار إلى أنّ" عدم المصادقة إلى حد الان على مجلة الجماعات المحلّية جعل النظرة ضبابية تجاه صلاحيات المجالس البلدية القادمة".

وأضاف أنّه في حال فاز بهذه الانتخابات "سيركّز جهوده على معالجة إشكالية انقطاع مياه الشرب وتقريب المرافق الادارية لسكّان بلخير وخاصة أريافها وتركيز شبكات للتنوير وتركيز مستوصفات بمناطق ريفية لازالت تفتقر إلى هذا المرفق الحيوي".

أما قائمة "رؤيتنا تفوق نظافة مدينتنا" المترشحة ببلدية القطار، فقد قامت إلى حدّ الان بجولة ميدانية بمنطقتي بوعمران و العمايم على أن تكثّف في الايام القادمة زياراتها إلى أحياء ومناطق في الوسطين الحضري والريفي.

وذكر رئيس هذه القائمة رياض الحاج أنّ برنامج قائمته "تمّت صياغته استنادا إلى نقائص منطقته ومشاغل سكّانها" واضاف أنّ "من اولوياته في حال نال ثقة الناخبين إعادة النظر في مثال التهيئة العمرانية لبلدية القطار بما يساعد على حسن توظيف رصيدها العقاري، بالاضافة إلى تقريب الخدمات الادارية وتركيز خلايا للادارة السريعة وسيما بالمناطق الريفية".

وبين أن "العناية بجمالية المدينة ودعم الانشطة الثقافية والرياضية بها ودعم أنشطة الجمعيات التي تنشط في الحقلين الثقافي والاجتماعي، وتهيئة ملاعب أحياء ومزيد تطوير شبكة الطرقات والارصفة كلّها ستكون ضمن أولوياته".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة