الٱن

30/06/2018

فوز رئيس قائمة " الإصلاح والتنمية" المستقلة بمنصب رئيس بلدية الرخمات بالقصرين

أسفرت الجلسة الأولى لتركيز المجلس البلدي الجديد لبلدية الرخمات من ولاية القصرين المنعقدة يوم أمس الجمعة بمقر المدرسة الإعدادية بالمنطقة، عن فوز رئيس قائمة "الإصلاح والتنمية" المستقلة عمار الدربالي بمنصب رئيس بلدية الرخمات بعد حصوله على 11 صوتا مقابل 10 أصوات لمنافسه عز الدين الدربالي مرشح قائمة حركة النهضة.  

كما أفضت الجلسة التي أشرف عليها المعتمد الأول عاطف الماسي وترأسها أكبر الأعضاء سنا الأمين مولاهي، إلى انتخاب سلوى مولاهي عن قائمة "الإصلاح والتنمية" المستقلة مساعدا أولا لرئيس البلدية وعبد الستار علاقي رئيس قائمة "فبحيث في الاتحاد قوة " مساعدا ثان والصحبي المولاهي عن قائمة "فبحيث في الاتحاد قوة" مساعدا ثالثا والهادي علاقي عن قائمة "الإصلاح والتنمية" مساعدا رابعا.    

وتم تسجيل انسحاب 7 أعضاء من حركة النهضة وعضو من القائمة المستقلة "الأمل والتحدي " احتجاجا على نتيجة انتخابات رئيس البلدية.  

وأكد رئيس البلدية الجديد عمار الدربالي في تصريح إعلامي بالمناسبة أن من الأولويات المطروحة على المجلس خلال فترته النيابية "تنمية منطقة الرخمات التي يغلب عليها الطابع الريفي عبر تحسين بنيتها التحتية المتردية وتقريب الخدمات البلدية من المواطنين وجعلها منطقة يطيب فيها العيش".  

يذكر أن عدد المقاعد بالمجلس البلدي الجديد لبلدية الرخمات يبلغ 24 مقعدا، توزعت بعد إنتخابات 6 ماي المنقضي بين قائمة "الإصلاح والتنمية " المستقلة ب5 مقاعد، وقائمة " الأمل والتحدي" المستقلة، ب3 مقاعد، وحركة النهضة ب7 مقاعد، وقائمة "فبحيث في الاتحاد قوة" المستقلة ب3 مقاعد.  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة