19/05/2022

ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي: ندوة صحفية غدا الجمعة لتسليط الضوء على الدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية

ضمن فعاليات الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي، تعقد الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية يوم غد الجمعة 20 ماي ندوة صحفية لتسليط الضوء على فعاليات دورة العام الحالي وذلك بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر بالجناح التونسي بقرية كان 106 ريفيرا.

ووفق المركز الوطني للسينما والصورة، فإن هذه الندوة تمثل فرصة للتعريف بالتوجهات العامة للمهرجان وتقديم البرامج والأقسام الجديدة للدورة الثالثة والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية التي ستقام من 29 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2022 تحت إدارة السينمائية والأستاذة الجامعية سنيا الشامخي .

وإلى جانب تنظيم هذه الندوة الصحفية، تسجل المشاركة التونسية في مهرجان كان السينمائي الذي يقام هذا العام من 17 إلى 22 ماي 2022 حضورا مميزا حيث سيتم مساء اليوم عرض فيلم "حرقة" للطفي ناثان إنتاج "Cinetelefilms" ضمن قسم نظرة ما. وفي قسم نصف شهر المخرجين سيتم يوم السبت 21 ماي تقديم العرض العالمي الأول للفيلم الطويل "تحت الشجرة" للمخرجة أريج السحيري وهو من إنتاج إنتاج "Henia Prod"

وسيشهد يوم السبت كذلك تنظيم حفل استقبال على شرف السينمائيين التونسيين.

وفي إطار قسم نصف شهر المخرجين كذلك، يتابع جمهور مهرجان كان يوم 25 ماي فيلم "أشكال" ليوسف الشابي وهو عمل من إنتاج "Blast Films" .

وضمن "ركن الأفلام القصيرة" يعرض حسان المرزوقي فيلمه "بقشيش" الذي تولى إنتاجه المركز الوطني للسينما والصورة. وفي إطار القسم ذاته يعرض محمد بوحجر فيلمه "فريدا" وهو من إنتاج "أميلكار".

وتجدر الإشارة إلى أن الجناح التونسي بالقرية العالمية يمثل فضاء لاستقبال ضيوف المهرجان من ممثلي وسائل الإعلام ومنظمي مهرجانات وناشطين في القطاع السينمائي وذلك كامل أيام مهرجان كان السينمائي التي تتواصل على مدى أسبوعين.

 

   

الاكثر قراءة