الٱن

28/06/2018

رئيسة قائمة حزب حركة النهضة تترأس المجلس البلدي لبوغرارة

آلت رئاسة المجلس البلدي ببوغرارة، آخر البلديات المحدثة بولاية مدنين، إلى رئيسة قائمة حزب حركة النهضة، خضراء الشيوخي، بحصولها خلال جلسة تنصيب المجلس البلدي صباح اليوم الخميس، على 6 أصوات مقابل 3 للمترشح الثاني عن القائمة المستقلة "المستقبل"، سالم بوصريح، وتسجيل 3 ورقات بيضاء.

وانتظمت الجلسة بإشراف والي مدنين، الحبيب شواط، وأشرف على عملية أداء اليمين قاضي أسرة بالجهة، وتم خلالها أيضا انتخاب نائب الرئيس الاول والثاني، حيث آلت الخطتان لعضوي قائمة حزب حركة النهضة، طيب سويد وتركية لشهب، حيث انتخب طيب سويد نائب رئيس اول بـ 6 أصوات مقابل 3 أصوات لمنافسه عن القائمة المستقلة "المستقبل" سالم بوصريح، وشغلت خطة نائب رئيس ثان تركية لشهب المترشحة بمفردها بحصولها على 6 أصوات.

أما في ما يتعلق بتركيز اللجان، فقد تأجل الى يوم الأحد المقبل لفسح المجال للتفكير بشأنها، وأخذ متسع من الوقت للتشاور، وفق رئيسة المجلس المنتخبة، والتي دعت الى العمل الجماعي والمشترك صلب فريق واحد داخل المجلس دون غطاء حزبي، وذلك بهدف خدمة مصلحة بوغرارة وفتح ملفات عاجلة وعلى رأسها المشاكل العقارية، والنظافة، ومشاكل البحَّارة والفلاحين، وإدراج المدينة الاثرية جكتيس في المسلك السياحي.

وقد أفرزت الانتخابات البلدية في بوغرارة، التي يتكون مجلسها من 12 عضوا، حصول حزب حركة النهضة على 6 مقاعد وكل من حزب حركة نداء تونس والقائمة المستقلة المستقبل على 3 مقاعد.

يشار إلى أنه بتنصيب المجلس البلدي ببوغرارة، تشغل سيدتان منصب رئاسة البلديات بولاية مدنين(جربة أجيم وبوغرارة)، وذلك قبل استكمال بقية المجالس الأربعة.

الاكثر قراءة