الٱن

01/03/2024

رئيس الحكومة يلتقي بباريس رؤساء البعثات القنصلية التونسية وممثلي الهياكل التونسية بفرنسا

التقى رئيس الحكومة أحمد الحشاني مساء أمس الخميس بمقر سفارة تونس بباريس، رؤساء البعثات القنصلية التونسية وممثلي الهياكل التونسية المعتمدة بفرنسا، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي.

ومثل هذا اللقاء مناسبة اطلع خلالها رئيس الحكومة على أبرز مشاغل ومطالب رؤساء البعثات القنصلية، واستمع الى مقترحاتهم الرامية إلى تطوير مهامهم في فرنسا وتسهيلها لفائدة الجالية التونسية.

وثمّن رئيس الحكومة بهذه المناسبة الدور الهام الذي تضطلع به البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الإحاطة بالتونسيين بالخارج، مشددا على ضرورة مزيد الارتقاء بجودة الخدمات المسداة وتطويرها بما يستجيب لتطلعاتهم.

واستمع رئيس الحكومة أيضا الى ممثلي هياكل الدعم التونسية المعتمدة بفرنسا، وأكّد بالمناسبة ضرورة مزيد تكثيف الجهود واحكام التنسيق، للاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات.

كما كان لرئيس الحكومة أحمد الحشاني، قبل ذلك لقاء مع عدد من التونسيين الفرنسيين المنتخبين ببلديات ومجالس محلية وجهوية بفرنسا ونائبين عن الجالية التونسية بفرنسا بمجلس نواب الشعب التونسي.

ودعا الحشاني المنتخبين التونسيين الفرنسيين الى ضرورة اقتناص كل الفرص التي تتاح لهم للدفاع عن بلدهم الأم تونس، وإلى أن يكونوا الجسر الرابط بين تونس ومختلف المناطق الفرنسية التي يمثلونها في البلديات والمجالس المحلية والجهوية، لمزيد إعلاء صورة تونس بالخارج

ومن جهتهم، أعرب هؤلاء التونسيون المنتخبون ببلديات ومجالس محلية وجهوية فرنسية عن الاستعداد للمساهمة في التعريف بتونس وبما تزخر به من امكانيات، قائلين "نحن فرنسيون ولكن جذورنا تونسية وهو ما يدفعنا الى العمل بكل حب وجد لرؤية تونس في أفضل المراتب".

وأكدوا ان لديهم عديد الأفكار والمقترحات التي يرغبون في تحقيقها لدفع التعاون بين تونس وفرنسا، ومن أبرزها اتفاقيات ثنائية بين جهات فرنسية وتونسية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة