15/09/2019

رئاسية 2019- منوبة: نسبة التصويت تصل الى 23 بالمائة مع الساعة الواحدة بعد الزوال وتسجيل جريمة انتخابية

بلغت نسبة التصويت بمراكز الاقتراع بالدائرة الانتخابية بمنوبة، الى حدود الساعة الواحدة بعد زوال من اليوم الأحد، للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها 2019 ، 23 بالمائة، حسب ما ذكره لـ(وات)، المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالجهة، حسني السحباني.

وأشار ذات المصدر، الى أن نسق الاقبال على مراكز الاقتراع شهد ارتفاعا وذلك بنسب متفاوتة بين مختلف معتمديات الولاية، مع تسجيل اشكاليات متعلقة بعدم معرفة الناخبين لمكاتب الاقتراع التي يجب التوجه اليها، الى جانب عدم معرفتهم لأرقامهم، الأمر الذي شكل ضغطا كبيرا على عمل أعوان الهيئة داخل المكاتب.

من جانب آخر، أفاد السحباني، بأن مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية العفة بالدندان، سجل صباح اليوم الأحد، خلال عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، جريمة انتخابية تمثلت في قيام ناخبة بتصوير ورقة الاقتراع ونشرها على حسابها الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" .

وبين مصدر أمني لمراسلة (وات) بالجهة، أن أعوان مركز الامن الوطني بالدندان تدخلوا لإيقاف المواطنة واصطحابها الى مقر منطقة الامن الوطني بمنوبة، أين تم تحرير محضر سماع في حقها مع إبقائها بحالة سراح، وذلك بعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالجهة.

هذا وستنظر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات لاحقا في هذه الجريمة الانتخابية، التي قد تصل عقوبتها الى عام سجن وإقرار إحالتها على النيابة العمومية من عدمه وتتبعها عدليا، حسب ما أوضحه المنسق الجهوي للهيئة، حسني السحباني.

الاكثر قراءة