الٱن

18/11/2019

اليوم انطلاق تقديم الترشحات للانتخابات البلدية الجزئية في بلديات البطان والدندان ونفزة وقصيبة الثريات ورقادة

تنطلق اليوم فترة تقديم الترشحات للانتخابات البلدية الجزئية التي اقرتها هيئة الانتخابات في بلديات البطان والدندان من ولاية منوبة ونفزة من ولاية باجة وقصيبة الثريات من ولاية سوسة ورقادة من ولاية القيروان وذلك يوم 26 جانفى القادم.

ويأتي تنظيم هذه الانتخابات الجزئية على اثر تقديم اعضاء هذه المجالس البلدية لاستقالة جماعية في الفترة الاخيرة مما استتبع تنظيم انتخابات جزئية لانتخاب اعضاء جدد .

وأشار بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات ان تقديم الترشحات يتواصل في المقرات الفرعية لهيئة الانتخابات الى 25 نوفمبر الجارى ويتم الاعلان النهائي عن القائمات المقبولة بعد انقضاء الطعون يوم 2 جانفي القادم على أن تنطلق الحملة الانتخابية يوم 4 جانفي وتنتهى يوم 24 جانفي القادم.

ويقترع الامنيون والعسكريون يوم 25 جانفي و يتزامن مع فترة الصمت الانتخابي.

وأضاف البلاغ ان هيئة الانتخابات ستصرح بالنتائج الأولوية في أجل اقصاه يوم 28 جانفي على أن تتولى الهيئة اثر انقضاء الطعون الاعلان عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات في أجل أقصاه يوم 6 مارس 2020.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد قررت في 12 نوفمبر إجراء انتخابات بلدية جزئية في بلديات البطان والدندان ، ونفزة ، وقصيبة الثريات ،ورقادة في 26 جانفى 2020.  

وأكدت الهيئة في بلاغها أن بطاقات اعتماد الملاحظين وممثلي القائمات المترشحة المسندة خلال الانتخابات البلدية التى جرت يوم 6 ماي 2018، صالحة لملاحظة الانتخابات البلدية الجزئية بهذه البلديات.  

يذكران هيئة الانتخابات قد نظمت انتخايبات بلدية جزئية بكل من بلديات باردو(14 جويلية 2019) والعيون وتيبار والسرس (18 اوت 2019) وسوق الجديد ( 26 ماي 2019).

يشار الى ان الانتخابات البلدية قد جرت في 6 ماي 2018 وشملت 350 بلدية .

الاكثر قراءة