الٱن

06/05/2018

جمعية "أجيال المستقبل" بجندوبة ترصد جملة من التجاوزات المرتكبة بالدائرة اللإنتخابية لبلدية جندوبة

رصدت جمعية "أجيال المستقبل" بجندوبة، عددا من التجاوزات المرتكبة من قبل الهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة، وممثلي القائمات المترشحة بشقيها الحزبي والمستقل، وفق ما أكده اليوم الأحد رئيس الجمعية بشير العبيدي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة.

وأفاد العبيدي، بأن الجمعية خصصت أكثر من 40 ملاحظا تم توزيعهم على مراكز الاقتراع ببلدية جندوبة، لاحظ بعضهم استمرار تعليق قائمات المترشحين على جدران مراكز الاقترع، في كل من مدرسة الفوز ومدرسة النور ومدرسة شارع الحبيب بورقيبة.

وأضاف أن عددا من الملاحظين التابعين للجمعية، التي إختارت مراقبة سير الإنتخابات ببلدية جندوبة، لاحظوا غياب الدليل الانتخابي الذي يفترض تعليقه داخل مركز الاقتراع، والذي يفسر كيفية سير عملية الإقتراع، اضافة إلى عدم التطابق بين عدد الناخبين المسجلين في القائمات المعلقة، وعدد المسجلين في السجل المعتمد داخل مكتب إقتراع بمدرسة الطيب المهيري، حيث تضمنت القائمات المعلقة 254 ناخبا مقابل 249 مسجلين بسجل الهيئة.

وإتهم رئيس الجمعية عددا من المترشحين للإنتخابات وأنصارهم، بتعمدهم التأثير على الناخبين في الأنهج المحيطة بمراكز الاقتراع، وذلك أمام مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية بحي الزهوة ومركز الاقتراع التابع للمدرسة الابتدائية النور، فضلا عن تعمد بعض ممثلي الأحزاب المتواجدين داخل مكاتب الإقتراع، القيام باشارات توجيهية للناخبين وخاصة منهم الأميين.

وكان رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بجندوبة ضو كشيد، قد نفى في تصريح سابق أدلى به ل (وات)، تسجيل مخالفات ترتقي إلى درجة الخطورة.

الاكثر قراءة