الٱن

04/04/2018

تسليم قرارات قبول نهائي لـ 113 قائمة مترشحة للانتخابات البلدية بسوسة

شرعت 113 قائمة مترشحة للانتخابات البلدية ب18 دائرة انتخابية بلدية بولاية سوسة اليوم الأربعاء في تسلم القرارات النهائية المتعلقة بقبول ترشحها للانتخابات البلدية المقررة ليوم 6 ماي القادم، وفق ما ذكرته المكلفة بالاعلام بالهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسوسة منية لطيف.

وأفادت لطيف في تصريح لمراسل (وات) بسوسة ان "العدد النهائي للقائمات المترشحة لعضوية مختلف المجالس البلدية بولاية سوسة بلغ 113 قائمة، وذلك من جملة 115 قائمة حزبية ومستقلة وائتلافية اودعت ملفات ترشحها في الاجال القانونية"، واشارت الى ان الطور الاستئنافي للطعون المقدمة من قبل قائمة وحيدة (قائمة الاتحاد المدني المترشحة لبلدية سوسة) "لم يغير من عدد القائمات المقبولة نهائيا من طرف مجلس المداولات بالهيئة".

وأضافت ان الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسوسة "بصدد اعداد وتكوين فريقها المكلف بمراقبة الحملة الانتخابية المتكون من 80 عون مراقبة"، واشارت الى ان حاجيات الهيئة من الاعوان الذين سيتولون عضوية مكاتب ومراكز الاقتراع ورئاستها والاشراف على عملية الاقتراع "قدرت بحوالي 2700 عون".

واشارت الى ان الهيئة الفرعية بسوسة "ستنظم غدا الخميس لقاء إعلاميا مع ممثلي القائمات المترشحة لتوضيح بعض الإجراءات والمبادئ المنظمة للحملة الانتخابية على غرار التمويل والمخالفات الانتخابية".

الاكثر قراءة