الٱن

04/04/2019

الوضع في جنوب طرابلس يشهد هدوءا نسبيا

قال المتحدث باسم قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) أحمد المسماري فجر اليوم الخميس إن الوضع جنوبي العاصمة طرابلس يشهد هدوءا نسبيا بعد اشتباك قواته الليلة الماضية مع مجموعة مسلحة تابعة لرئيس الوزراء المعترف به دوليا فائز السراج (الذي مقره طرابلس).

وأضاف المتحدث لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) أن قواته تحركت أمس في '' اطار الحرب الشاملة على الارهاب وقد بدأت في التجهيز لمعركة الغرب الليبي '' وفق قوله.

وأكد حصول اشتباكات مع قوات المجلس الرئاسي في طرابلس التي وجهت قواتها الى منطقة غريان الواقعة على بعد 70 كيلومتر، ملاحظا أن قوات الجنرال خليفة حفتر تصدت لها في ما أعلنت حالة النفير القصوى من قبل الحكومة الليبية .

يشار الى أن قوات الجيش الوطني الليبي تحركت سرا في الأيام الماضية نحو الغرب ونشر المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي تسجيلات مصورة لقوات تتحرك على طريق ساحلي من بنغازي المدينة الرئيسية في شرق البلاد.

وتشهد ليبيا اضطرابات منذ الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011 فهي منقسمة بين الحكومة المعترف بها دوليا ومقرها طرابلس وبين إدارة موازية متحالفة مع خليفة حفتر. وتسيطر قواته على شرق البلاد وتوسعت في الآونة الأخيرة إلى جنوب ليبيا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة