02/01/2017

المنتخب التونسي يجري حصة تدريبية في المنزه في غياب بن عمر والعكايشيي وغدا التحاق الخزري

أجرى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم أول حصة تدريبية في المرحلة الثانية لتحضيراته الخاصة بنهائيات كاس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الغابون من 14 جانفي إلى 5 فيفري 2017 اليوم الاثنين بالملعب الاولمبي بالمنزه بمشاركة 21 لاعبا وغياب كل من محمد أمين بن عمر واحمد العكايشي لأسباب صحية.

ونتتظر أن يلتحق وهبي الخزري غدا الثلاثاء بتربص المنتخب بعد الانتهاء من التزاماته مع فريقه سندرلاند الانقليزي.

وخصص الإطار الفني للمنتخب التونسي هذه الحصة التدريبية لبعض التطبيقات الفنية والتكتيكية حيث تمت برمجة مباراة تطبيقية مصغرة في نصف الميدان لمعالجة التدرج الهجومي من خلال التمريرات القصيرة مع التشديد على جوانب التغطية الدفاعية.

وأفاد طبيب المنتخب الوطني التونسي سهيل الشلي أن في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الثنائي محمد أمين بن عمر واحمد العكايشي لم يشاركا في الحصة التدريبية بداعي الإصابة حيث بقيا في نزل إقامة المنتخب للخضوع إلى حصص في العلاج الطبيعي حيث من المنتظر أن يعود بن عمر غدا إلى التدريبات في حين سيركن العكايشي إلى الراحة اليوم وغدا الثلاثاء حتى يتخلص نهائيا من مضاعفات الإصابة التي كان تعرض لها مع فريقه السعودي اتحاد جدة.

ومن جانبه أوضح لاعب المنتخب التونسي فرجاني ساسي في تصريح للوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "التربص الذي دار في اسبانيا على مدار الأسبوع المنقضي كان ايجابيا حيث تم اختبار جاهزية مختلف اللاعبين من خلال المباراتين الوديتين ضد منتخب كاتالونيا ومنتخب الباسك أفرزتا بعض النقاط الايجابية وأخرى سلبية من ذلك تقديم حجم لعب محترم و تسجيل 4 أهداف في حين قبلنا 6 أهداف كاملة و هذا أمر سلبي يتعين علينا تداركه في المستقبل وخاصة البناء على النقاط الايجابية التي لاحت في مردود المنتخب".

وأشار يوسف المساكني أن "المنتخب التونسي يتطور باطراد ويكتسب آليات لعب خاصة به يجب تحسينها قبل موعد الغابون حيث نمتلك مجموعة شابة من اللاعبين يحدوها طموح شديد لتحقيق أفضل النتائج". وقال أن 'المباريات الودية الأخيرة كشفت أن المستوى العام طيب وسنسعى إلى تطوير المردود الجماعي نحو الأفضل قبل انطلاق الجديات في الغابون.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة