01/05/2024

الكشافة التونسية تحتفل بعيد العمال العالمي والذكرى التسعين لتاسيسها

 نظم فوج الفارابي المنزه السادس للكشافة التونسية اليوم الاربعاء بدار الجامعات الرياضية بالعاصمة لقاء تحت شعار "لا تعطني سمكة لكن علمني كيف اصطاد" وذلك في اطار الاحتفال بمرور 90 عاما على تاسيس الكشافة التونسية والاحتفاء بعيد العمال العالمي.

واوضح مهدي محمدي قائد فوج الفارابي المنزه السادس بالمناسبة ان تنظيم هذه التظاهرة واختيار شعارها يقيمان الدليل على مدى الحرص على ترسيخ قيم العمل والبذل والمثابرة في كافة فئات الكشافة التونسية بمختلف اصنافها واقسامها (الزهرات والاشبال والمرشدات والكشافة والدليلات والجوالة) من اجل بلوغ الاهداف الشخصية والمهنية.

واضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه تمت دعوة مجموعة من الشخصيات البارزة في الساحة الإعلامية والرياضية والفنية لحضور هذه التظاهرة الاحتفالية ومشاركة الشبان قصصهم وتجاربهم ومسيرتهم. ويتعلق الامر بالخصوص بالرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء ناجح الميساوي ومديرة معهد الصحافة وعلوم الاخبار حميدة البور والمحامي والمحلل الرياضي فتحي المولدي والدكتور محسن الطرابلسي أخصائي جراحة العظام والمفاصل والفنان محمد الجبالي.

وتابع ان الفكرة من وراء اختيار هذه الشخصيات القادمة من ميادين مختلفة هي تحسيس الكشافين الشبان الحاضرين باهمية التحلي بالمثابرة والاصرار لكسب التحديات والتطور وبلوغ الأهداف وتحقيق الأحلام.

هذا وتم خلال هذه التظاهرة استعراض انشطة الكشافة التونسية في اطار برنامجها السنوي وخاصة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 90 لتأسيسها.

وتجدر الاشارة الى ان الكشافة التونسية تضم 1400وحدة كشفية موزعين على 24 جهة.

هذا وستكون منظمة الكشافة التونسية ممثلة خلال الدورة الثالثة والاربعين للندوة العالمية للكشافة المقررة من 17 الى 23 اوت القادم بالعاصمة المصرية القاهرة بالطالبة امال ريدان عضو اللجنة الدولية للكشافة.

الاكثر قراءة