27/05/2024

بن عروس: الهيئة الفرعية للانتخابات تضيف 14 مركز اقتراع جديد بعد انتهائها من عملية تحيين المراكز

بعد انتهائها من تحيين مراكز الاقتراع على مستوى الخارطة الانتخابية بولاية بن عروس، قرّرت الهيئة الفرعية للانتخابات إضافة 14 مركز إقتراع جديد موزعة على معتمديات الزهراء، والمروج، وفوشانة، والمحمدية، وحمام الأنف، ورادس، ومرناق (7 معتمديات)، وفق ما أفادت به، اليوم الاثنين، المديرة الجهوية للهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس راوية الساحلي.

وبيّنت الساحلي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ من أهداف إضافة هذه المراكز الجديدة تقريب الخدمات أكثر من القاعدة الانتخابية بالجهة بعد رصد بُعد بعض مراكز الاقتراع عن عدد من التجمعات السكنية، مضيفة أنّه يتم التفكير في تركيز خيام انتخابية قريبة من بعض التجمعات خاصة الريفية منها.

ووفق ذات المصدر، فقد شرعت الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس في تحيين مراكز الإقتراع مباشرة بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجالس المحلية والجهوية.

وبإضافة المراكز الجديدة للاقتراع يصبح العدد الإجمالي لمراكز الاقتراع بولاية بن عروس 170 مركزا موزّعة على 12 معتمدية.

وتبعا لإعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن فتح مناظرة لتعزير فرقها العاملة بالإدارات الجهوية، من المنتظر أن تنتدب الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس خلال الأيام القليلة القادمة، 16 عونا يتوزّعون إلى 4 أعوان بالمصالح الإدارية للهيئة، و12 منسقا محليا بمعدل منسّق عن كلّ معتمدية.

الاكثر قراءة