الٱن

03/11/2018

القبض على 3 أشخاص في الجديدة بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي

تمكّنت وحدات منطقة الامن الوطني بطبربة من ولاية منوبة، مساء أمس السبت، من القبض على 3 أشخاص بشبهة الانتماء الى تنظيم إرهابي بمنطقة الجديدة، وذلك إثر استرابة دورية كانت تجوب أحياء المنطقة في تصرفاتهم اثناء انشغال المواطنين بمشاهدة مباراة رياضية، حسب ما أفاد به، اليوم السبت، مصدر أمني مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.

وأوضح نفس المصدر أنه بالتحري مع المشتبه بهم الثلاثة تبيّن أن أحدهم مصنف خطير ولم يمض عامان على إنهائه عقوبة بالسجن بعد تورطه في ما يعرف بمخطط تفجير وزارة الداخلية بواسطة كرسي متحرك لمعوق والتي تورط فيها 7 أنفار في جويلية 2016، على حد قوله.

وأضاف أنه بالتثبت في محتوى الهواتف الجوالة للمشتبه بهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تبين تضمنها مقاطع فيديو لقيادات ارهابية، وصورا، ومضامين تؤكد تبنيهم للتيار السلفي المتشدد.

وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة على ذمة التحقيق من اجل شبهة الانتماء الى تنظيم إرهابي فيما تعهدت فرقة الشرطة العدلية بطبربة بالتحقيق في القضية في انتظار إحالة المظنون فيهم ومنهم موظف عمومي (سائق ببلدية)، وعامل بمصنع صبيحة يوم الاثنين على انظار التحقيق بمنوبة.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة