21/02/2019

الفاضل محفوظ يؤكد الالتزام بمساندة قطاع الإعلام والتفاعل البنّاء مع مشاغله والصعوبات التي تعترض مؤسساته

أكد محمد الفاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان تمسّكه بالخيار التشاوري وحرصه على مزيد تعزيز المسار التشاركي المتّعلق بمراجعة الأطر القانونيّة المنظمة لقطاعات الاتصال السمعي والبصري والصحافة والطباعة والنشر طبقا لدستور 2014 الضامن لحريّة التعبير وللحقّ في الإعلام.

وشدّد محفوظ بالمناسبة على التزام الحكومة بمواصلة مساندة قطاع الإعلام ومرافقته والتفاعل البنّاء مع مشاغله والصعوبات التي تعترض مؤسساته، من منطلق الإيمان بأن استقلاليّة وتعدّديّته وحياديّة الإعلام وديمومة مؤسساته العمومية والخاصة تمثّل ضمانة أساسيّة لتعزيز المسار الديمقراطي وتحصين مكسب الحريّة بتونس.

وأجرى الوزير في هذا الإطار سلسلة من اللقاءات التنسيقية اجتمع خلالها مساء اليوم الخميس مع وفد من الجامعة التونسية لمديري الصحف بحضور رئيسها الطيب الزهار.

كما التقى محمد الفاضل محفوظ ظهر اليوم رئيس الغرفة الوطنية النقابية للإذاعات الخاصة كمال ربانة.

وكان الوزير قد استقبل مساء أمس الاربعاء بمكتبه وفدا عن الغرفة الوطنية النقابية للقنوات التلفزية الخاصة يتقدمهم لسعد خضر رئيس الغرفة.

يذكر أن الوزير محمد الفاضل محفوظ كان قد أجرى مؤخرا استشارات مباشرة مع أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وممثلي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قصد المساعدة على تحقيق رؤية مشتركة تساعد على التعجيل باستكمال الأطر القانونية المنظمة لقطاع الإعلام ومؤسساته المستقلة.  

 

الاكثر قراءة