الطبوبي
07/03/2018

الطبوبي: لا يمكن الحديث عن سنة بيضاء ونأمل أن تعي الحكومة وسلطة الإشراف الصعوبات التي يمر بها قطاع التعليم العمومي"

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، في تصريح إعلامي اليوم بالحمامات تعقيبا على الأزمة التي يمر بها قطاع التعليم الثانوي أنه "لا يمكن الحديث عن سنة بيضاء، ونأمل أن تعي الحكومة وسلطة الإشراف بالصعوبات التي يمر بها قطاع التعليم العمومي".

وقال الطبوبي إن المركزية النقابية بصدد القيام بحوارات متواصلة من أجل الوصول إلى الحلول التي تأخذ بعين الاعتبار الاستحقاقات الاجتماعية للمربين، وخاصة ما يتعلق بإصلاح المدرسة العمومية.

وأعلن الأمين العام للاتحاد، على هامش افتتاحه أعمال المؤتمر 11 للجامعة العامة لعملة التعليم العالي، أن المفاوضات الاجتماعية والوضع العام بالبلاد ستكون من بين أبرز محاور أعمال الهيئة الإدارية الوطنية القادمة للمنظمة الشغيلة التي ستعقد يوم الأحد 11 مارس الجاري.

وفي حديثه عن المفاوضات الاجتماعية التي ستنطلق في شهر افريل المقبل، أكد الطبوبي على ضرورة الفصل بين الموقف النقدي للاتحاد من عمل الحكومة وبين المفاوضات الاجتماعية، معتبرا بأنهما مساران منفصلان. وقال في هذا الصدد: " ما يقال عن العلاقة التي توصف ب"المتوترة" مع الحكومة لا علاقة له بالمفاوضات الاجتماعية والجلوس على طاولة الحوار، ويجب الفصل بين المسالتين باعتبار أن لكليهما إطار خاص أساسه تحمل المسؤولية سواء بالنسبة للاتحاد أو بالنسبة للحكومة"، على حد قوله .

وشدد الأمين العام في الكلمة التي ألقاها، بالمناسبة ، على أن الاتحاد لا يزال ملتزما بمضامين وثيقة قرطاج وحريص على أن يكون قوة دفع إلى الأمام وقوة مقترحات، وعلى أن لا يكون "مجرد ديكور أو شاهد زور " وفق قوله.

وأكد أن الاتحاد ليس فوق النقد، إلا أنه لن يتأخر في الاصداع بحقيقة الوضع الصعب الذي تمر به البلاد من منطلق مسؤوليته الوطنية دون أن يكون في ذلك تدخل في مسؤوليات أي كان.

 

الاكثر قراءة