17/04/2019

السراج يتفقد أحياء سكنية في طرابلس تعرضت لقصف عشوائي الليلة الماضية

تفقد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية والقائد الأعلى للجيش في طرابلس اليوم الأربعاء أحياء سكنية تعرضت للقصف العشوائي بصواريخ غراد في منطقتي حي ابوسليم وحي الانتصار، والتى خلفت قتلى وجرحى من المدنيين, حسبما افادت به وسائل اعلام ليبية.

وقالت حكومة الوفاق الليبية في بيان أوردته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك ان "تفقد القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بعد منتصف الليلة الاحياء السكنية التي تعرضت للقصف من قبل قوات حفتر المعتدية على العاصمة طرابلس" مشيرة إلى أن "القصف أسفر عن مقتل وإصابة أعداد من المدنيين".

واوضح البيان أن "القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اطلع على الاضرار التي لحقت بالمباني السكنية والسيارات في مواقع سقط القذائف" مضيفا ان "القصف هو استهداف متعمد لقتل المدنيين وتدمير منازلهم ويعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي الإنساني لن تمر دون عقاب" بحسب البيان.

وكانت الأمم المتحدة قد اعلنت في وقت سابق اليوم أن الاشتباكات الأخيرة بين أطراف الصراع في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس أدت إلى نزوح نحو 20 ألف شخص وسقوط عدد من الضحايا.

وتواصل الأمم المتحدة الدعوة إلى هدنة إنسانية للسماح بتقديم خدمات الطوارئ والمرور الطوعي للمدنيين بمن فيهم الجرحى من مناطق النزاع وحثت جميع الأطراف على احترام الدعوات إلى هدنة إنسانية للسماح للمدنيين المحاصرين وسط تبادل إطلاق النار بالانتقال إلى أماكن أكثر أمنا.

ودخلت العمليات العسكرية التي أطلقها خليفة حفتر أسبوعها الثاني باسم "الفتح المبين" لتحرير العاصمة طرابلس, لترد حكومة الوفاق بعملية "بركان الغضب" لصد الهجوم.

وسقط 174 قتيلا وأكثر من 700 جريح جراء الأعمال العسكرية بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة