وزارة الداخلية التونسية
10/02/2018

الداخلية: تفكيك خلية تكفيرية بأريانة

أفادت وزارة الداخلية بأنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة (ولاية أريانة)، تمكّنت أمس الجمعة من تفكيك خلية تكفيرية، تتكون من ثلاثة عناصر (تتراوح أعمارهم بين 27 و30 سنة ويقطنون الجهة).

وبيّنت الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت، أنّهم "كانوا يتولّون تنزيل صور وتدوينات عبر حساباتهم الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي (الفايسبوك) تُمجّد تنظيم (داعش) الإرهابي وتحرض على الإرهاب. كما يتواصلون مع عدد من العناصر التكفيرية في الداخل وعناصر إرهابية موجودة في سوريا وليبيا".

وذكرت أن النيابة العمومية، أذنت بعد مراجعتها، بالإحتفاظ بكامل أفراد الخلية ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي" وإدراج عنصر رابع في الخلية بالتفتيش.

وفي بلاغ ثان قالت الوزارة إنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد، تمكّنت من القبض على عنصر تكفيري عمره 22 سنة ثبت تنزيله لتدوينات وصور على حسابه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك" تحرض على الإرهاب وتشيد به. وبيّنت أنه تم الإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأعلنت الداخلية في بلاغ آخر أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة (ولاية منوبة)، ألقت القبض على فتاة (عمرها 21 سنة) تم مباشرة قضية عدلية في شانها موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي والتواصل مع عناصر إرهابية خارج أرض الوطن".

وجاء في البلاغ أنه بالتحري مع الفتاة، "ثبت تواصلها مع عدد من العناصر التكفيرية بالداخل وعناصر إرهابية بالخارج، على حسابها الخاص بموقع التواصل الإجتماعي (الفايسبوك). وبتفتيش منزلها تم العثور على وثيقة تحرض على الإرهاب".

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة