16/03/2024

استشهاد اكثر من 80 فلسطينيا في قصف صهيوني لغزة ومخيم وخيم النصيرات و رفح

استشهد أكثر من 80 فلسطينيا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف الاحتلال الصهيوني لعدة منازل ومباني في مدينة غزة ومخيم النصيرات ومدينة رفح.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وافا) عن مصادر محلية اليوم السبت أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق وتأوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى الى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات في حين لايزال عدد كبير منهم تحت الأنقاض.

كما قصفت قوات الاحتلال منزلا مأهولا في شارع الجلاء بمدينة غزة ما أسفر عن عدد من المفقودين.

وأشارت المصادر إلى سقوط خمسة شهداء على الأقل وإصابة آخرين في استهداف قوات الاحتلال منزلا في حي التفاح بمدينة غزة، وإلى سقوط عدد من الشهداء في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

وارتقى 36 شهيدا، غالبيتهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، نقل عدد منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، في مدينة دير البلح المجاورة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم, قريتي قراوة بني زيد وكفر عين شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين وانتشرت في الأزقة والشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

من جهة أخرى, اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة بني نعيم شرق الخليل, وفقا لما أفادت مصار أمنية فلسطينية كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وفتشتها.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة, كإحدى أبرز السياسات الثابتة والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر الماضي, ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها بحقهم.

وفي حصيلة غير نهائية, ارتفعت حصيلة شهداء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 31.490، والإصابات إلى 73439، كما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة