الٱن

28/04/2024

إيصال المساعدات من الأعلاف الحيوانية إلى المزارعين في غزة

 ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أنها تسعى منذ بدء إيصالها المساعدات في مطلع أفريل الجاري إلى تقديم.

حوالي 1500 طن من الأعلاف إلى 2450 مزارعا وهو ما يكفي لتوفير الحليب لمدة 50 يوما تقريبا لجميع الأطفال دون سن 10 سنوات في غزة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، تمكنت منظمة الأغذية والزراعة مطلع أفريل الحالي من إدخال العلف الحيواني لأول مرة إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة ليحصل أكثر من 1600 مزارع ومربي حيوانات حتى 11 أفريل الجاري على الأعلاف الحيوانية.

وأوضحت "الفاو" أن تلك الندرة في الأعلاف الحيوانية تسببت في انهيار سلاسل القيمة الزراعية الغذائية، مما ساهم في التدهور السريع لانعدام الأمن الغذائي الحاد في غزة، مع تخييم شبح المجاعة على شمال غزة.

وذكرت المنظمة أنه جراء العدوان الصهيوني, تم ذبح أو استهلاك أو فقدان حوالي 55 في المائة من الماشية المنتجة للحوم والألبان في غزة، ولم يبق سوى 45 في المائة من الماشية الصغيرة كالأغنام والماعز أي ما يعادل حوالي 30 ألف رأس، حتى مارس 2024.

يذكر أنه قبل العدوان الصهيوني على القطاع كان منتجو الأغذية في غزة قادرين على تحقيق الاكتفاء الذاتي للقطاع تقريبا من البيض والحليب والدواجن واللحوم الحمراء والأسماك والخضروات والفواكه، وهي عناصر لا غنى عنها لنظام غذائي صحي ومغذي، وخاصة للأطفال والان لا يوجد ما يكفي لإطعامهم بسبب نقص الأدوية

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة