الٱن

28/04/2024

حزب الله اللبناني يشن هجوما بصواريخ الكاتيوشا على مستوطنات صهيونية

أعلن حزب الله اللبناني فجر اليوم (الأحد) أنه شن هجوماً بصواريخ الكاتيوشا على عدد من المستوطنات الصهيونية.

وذكر الحزب في بيان أنه "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً بلدات القوزح ومركبا وصربين قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستوطنة ميرون والمستوطنات المحيطة بها بعشرات من صواريخ الكاتيوشا".

وأشار مصدر عسكري لبناني إلى أنه تم رصد إطلاق وعلى دفعات متتالية حوالي 40 صاروخا أرض أرض بإتجاه شمالي ''إسرائيل'' اعترضت بعضها صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية والتي انفجر عدد منها في أجواء منطقة ميس الجبل في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وأضافت المصادر أن ''الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ فجر وصباح اليوم اليوم 3 غارات على 3 بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط ، في حين قصفت المدفعية الإسرائيلية بحوالي 25 قذيفة 9 بلدات حدودية في القطاعات الغربي والأوسط والشرقي من المنطقة الحدودية''.

وكانت المصادر قد أشارت ليل أمس (السبت) إلى إن طائرة حربية إسرائيلية أغارت على بلدة صربين في القطاع الأوسط من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان والقت صاروخين جو أرض على أحد المنازل مما أدى إلى تدميرة بالكامل ووقوع أضرار فادحة بالمنازل المجاورة.

وتابعت أن الغارة الإسرائيلية أوقعت 14 جريحا بعضهم في حالة خطيرة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل إطلاق نار وقصفا متبادلا بين حزب الله وفصائل مسلحة من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ إندلاع الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل بقطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة