الٱن

الاتحاد العام التونسي للشغل
24/04/2018

استئناف الدروس بكافة الإعداديات والمعاهد الثانوية يوم الأربعاء 25 أفريل 2018

سيتم يوم غد الاربعاء استئناف الدروس بكافة الإعداديات والمعاهد الثانوية مع مواصلة حجب الأعداد وفق ما أكده الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي فى تصريح إعلامي.

مضيفا ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي اقترحت اعتبار أسبوع العطلة المقبل أيام تدريس عادية بشرط أن لا تخصم وزارة التربية من اجور المدرسين.

ياتي ذلك بعد اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل وإصدارها بيانا يوم 23 أفريل 2018 بخصوص الأزمة بين الحكومة وجامعة التعليم الثانوي والتي أكدت فيه على النقاط التالية:

دعوة الهياكل النقابية وكافّة المدرّسات والمدرّسين في قطاع التعليم الثانوي إلى تفويت الفرصة على المؤامرات التي تحاك ضدّ الشع واستئناف الدّروس بداية من يوم الأربعاء وتسليم الأعداد. والتطوّع والتضامن لإنجاح عملية استئناف الدروس بما في ذلك إمكانية الدعم والتعويض خلال العطلة القادمة.

التمسك بانطلاق مفاوضات فوريّة من الغد مع الجامعة العامّة للتعليم الثانوي والمكتب التنفيذي الوطني تنتهي خلال أيّام، وتدار حول مطالب المربّين وآفاق إنقاذ المدرسة العمومية وإصلاح المنظومة التربوية.

مطالبة الحكومة بالإيفاء بتعهّدها ببدء المفاوضات الاجتماعية في الوظيفة العمومية والقطاع العام خلال هذا الأسبوع والإعلان عن التزامها بالاتفاقيات المبرمة وفضّ الملفّات العالقة.

دعوة الأطراف جميعها إلى التدخّل العاجل لإحداث التغيّرات السياسية الضرورية والعاجلة ّنقاذا للبلاد ومنعا للفوضى, والتنبيه إلى أنّ سياسة الحكومة تهدف إلى العصف بالحوار الوطني ومخرجاته التوافقية تحقيقا للطموحات الشخصية لدى البعض , وإنّ صبر النقابيين في هذا الصدد قد نفذ إزاء هذا الاستهتار الذي طبع هذه الحكومة.

الاحتفاظ بحقّ اتخاذ القرار النضالي المناسب جهويا وقطاعيا ووطنيا إسنادا لقطاع التعليم الثانوي ولمطالبهم وضدّ أيّ إجراء يمسّ من المدرسيين وإعلان الاستعداد في نفس الوقت لممارسة الحق الدستوري في الإضراب والاحتجاج إذا استمرّ تعنّت الحكومة وتفرّدها بالقرار وكلّما تمّ تهديد مصالح الشغاليين وضرب سيادة تونس ومصالحها الوطنية.والاعلان كذلك عن بقاء الهيئة الادارية مفتوحة لمتابعة المفاوضات ولإسناد قطاع التعليم الثانوي في صورة انسداد سبل التفاوض واستمرار تعنّت الحكومة.

الاكثر قراءة