19/02/2024

إنطلاق أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط في نسخته الثانية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية

انطلق اليوم الاثنين 19فيفري بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية معرض مستقبل الإعلام (FOMEX) في نسخته الثانية، والذي يعتبر أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط، من تنظيم هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودي ويشهد التقاء المحترفىن و المبدعين والمختصين لتبادل الأفكار واستكشاف أحدث التقنيات والابتكارات وجلسات حوار تعكس الإبداع وتطور الإعلام.

ويقام المعرض للعام الثاني على هامش المنتدى السعودي للإعلام 2024 ويستمر ثلاثة أيام، ويهدف إلى تعزيز دور الإعلام وتحديثه ومسايرة التطورات المتلاحقة والسريعة في القطاعات الإعلامية المختلفة والتي تسهم بشكل كبير في تحقيق مستهدفات رؤية الوطن 2030.

وتتضمن أجندة معرض "فومكس" الذي يحمل شعار “مستقبل الإعلام” استعراض التقنيات المذهلة في الصناعة الإعلامية، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات والاتفاقيات التي يعقدها خبراء وأكاديميون وممارسون في مجالات متعددة..

ويلعب المعرض دورًا مؤثرًا في رفع مستوى جودة صناعة الإعلام المحلي والعربي واستعراض التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى التواصل وبناء آفاق التعاون بين الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة المسئولة عن الإعلام وقطاعاته.

ويشهد معرض "فومكس"مناقشة تأصيل الحالة الحضارية وقبول الآخر واتساع مجال فضاء الإعلام ليستوعب الجميع وذلك بمشاركة المختصين من جميع أنحاء العالم.

ويوفر "فومكس" الفرصة للمبدعين والمحترفين والشركات الناشئة للتعرف على التحولات الإعلامية اللحظية في العالم من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة.

كما يشهد المعرض وفقًا للمؤشرات مشاركة كبرى مع إقامة العديد من ورش العمل المتخصصة والنوعية والتي من المتوقع أن تزيد عن 30 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 150 متحدثًا يمثلون قطاعات الإعلام المختلفة من 25 دولة في مجالات إدارة المحتوى، وتطويره، والإنتاج، والبث، وإدارة المحتوى، ومرحلة ما بعد الإنتاج التي تعد فرصة كبيرة يوفرها معرض "فومكس" للمبدعين والمحترفين والشركات الناشئة للتعرف على التحولات الإعلامية اللحظية في العالم من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة.

الاكثر قراءة