07/02/2019

أبرز تدخلات الحماية المدنية على إثر تساقط كميات هامة من الثلوج والأمطار بعدد من ولايات الجمهورية

قامت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية بداية من يوم الإثنين الماضي وإلى غاية صباح الخميس بجملة من التدخلات بمختلف ولايات الجمهورية وذلك على إثر تساقط كميات هامة من الثلوج والأمطار.

وأوضح الديوان في بلاغ له الخميس أنّ الوحدات عملت على نجدة المواطنين وفك عزلتهم وتقديم المساعدة اللازمة بالتنسيق في ذلك مع الهياكل الجهوية بالمناطق التي شهدت تساقط كميات من الثلوج خاصة بمعتمديات عين دراهم وغار الدماء من ولاية جندوبة وساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف ومكثر والروحية من ولاية سليانة وتالة والعيون من ولاية القصرين إضافة إلى المناطق التي شهدت تهاطل الأمطار بكميات متفاوتة بولايات الشمال والمناطق الساحلية والوطن القبلي .

وقد تمثّلت هذه التدخلات في القيام بـ 118 عملية ضخ مياه و 203 عملية معاينة لمحلات سكنية وتجارية وفي إزاحة 77 وسيلة نقل عالقة بالثلوج وإسعاف ونقل 18 شخصا لهم إصابات مختلفة إلى المستشفيات إضافة إلى مساعدة 36 شخصا على العبور وإجلاء وإيواء 38 شخصا بمأوي ظرفية.

وأكّد الديوان أنّ وحدات الحماية المدنية تواصل القيام بعمليات شفط المياه ببعض المحلات السكنية بمعتمدية جندوبة الشمالية على إثر ارتفاع منسوب المياه بوادي مجردة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة