25/04/2018

أبرز انتظارات الأهالي من أوّل مجلس منتخب لبلدية سيدي عيش

يشارك سكّان بلدية سيدي عيش لأوّل مرة في انتخاب المجلس البلدي المقبل المزمع انتخابه في 6 ماي المقبل إذ أن بلدية سيدي عيش من البلديات المحدثة في ولاية قفصة وتمّ بعثها 2015 قبل أن تسيير شؤونها يعتمد على المجلس القروي الذي يقع تعيينه من قبل المجلس الجهوي للولاية.

وتشكو بلدية سيدي عيش عديد الإشكاليات على مستوى البنية التحتية إذ انها تحتاج إلى عناية كبرى في تهيئة وتعبيد طرقاتها وأرصفتها إضافة إلى التنوير العمومي الذي يكاد يكون منعدما في بعض الأحياء مع ضرورة ربط المنطقة بشبكة التطهير وإعادة تهيئة قنوات المياه لضمان التزويد بالماء الصالح للشرب وفق ما أدلى به عدد من المتساكنين لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء في الجهة.

وقد اعتبر محمد الخامس دبابنية احد متساكني سيدي عيش أن الوضع متردّ حيث تعاني المنطقة من هشاشة في البنية التحتية في ظل غياب تهيئة للطرقات والأرصفة وتعبيدها خاصة بكل من حي سيدي عيش المركز متطلّعا إلى أن يعمل المجلس البلدي المقبل على تدعيمها وتحسينها، وفق قوله.

وبدوره انتقد سعيد رضواني حالة انتشار الفضلات والمصبات العشوائية داعيا المجلس البلدي القادم إلى الاهتمام بهذا الإشكال والعناية بالنظافة وتشجير المناطق الخضراء وتحسين جمالية مداخل المدينة مع تدعيم البلدية بالزاد البشري والتجهيزات اللازمة خاصة تركيز حاويات النظافة.

وتمحور أيضا اهتمام متساكني بلدية سيدي عيش حول قلّة عدد الانشطة الثقافية وغياب المرافق الترفيهية مشدّدين على ضرورة تدعيم هذين المجالين واصفين المشهد الثقافي بالمتصحّر بسبب غياب دور للمسرح والنوادي الثقافية لصقل مواهب الشباب الذي يجد في المقهى والإبحار على شبكة الانترنات ملاذه الوحيد للترفيهعن النفس.

وطالب عدد من سكان سيدي عيش البلدي المقبل إلى ضرورة التصدي لظاهرة البناء الفوضوي التي تفشّت بالمنطقة خاصة بكل من حي النسيم وحي الأمل والتي أثّرت سلبا على جمالية المدينة.

يبلغ عدد سكّان المنطقة البلدية سيدي عيش 10084 نسمة من ضمنهم 5897 مرسّما في السجلّ الانتخابي سيختارون 18 عضوا للمجلس البلدي القادم الذي تتنافس عليه 6 قائمات تضمّ قائمتين حزبيتين (حركة نداء تونس- حركة النهضة) وأربع قائمات مستقلّة ( سيدي عيش أوّلا- سيدي عيش للجميع- الاختيار للأفضل-    وبحيث تحيا سيدي عيش).

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة