الٱن

20/04/2018

120 نشاطا للقائمات الانتخابية بولاية بنزرت خلال الاسبوع الأول من الحملة

بلغ عدد الأنشطة الانتخابية للقائمات الـ95 المترشحة لبلديات 2018 بجهة بنزرت والمسجلة بكراس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات 120 نشاطا خلال الاسبوع الاول من الحملة الانتخابية، وفق ما ذكرته المنسقة الجهوية للهيئة، شيراز عياد، لمراسل (وات) بالجهة.

وأضافت ذات المصدر أن المراقبين سجلوا، خلال هذه الفترة، 28 مخالفة تعلقت أبرزها بتعليق القائمات والبيانات الانتخابية دون تأشير أو تمزيق أو التعليق في غير الاماكن المخصصة، ملاحظة أن 4 قائمات و 3 بيانات، الى حد اليوم، لم يتقدم افرادها للتأشير عليها من لدن الهيئة .

ومن جهة أخرى، ذكرت أن الهيئة ستنطلق، غدا السبت وحتى يوم 2 ماي القادم، في انجاز دورة تكوينية لفائدة 2713 عضو مكاتب ومراكز الاقتراع بالجهة، مبينة، في هذا الصدد، أن الهيئة ستعمل، وفق آلية التنقل، على تأمين استمرارية 6 مكاتب لم يتقدم لها أي عضو وذلك من مجموع 540 مكتبا في الجهة، وبالنسبة للمراكز والبالغ عددها 208 فقد اكتمل نصاب بالنسبة لأعضائها.

يشار الى أن بعثة من الاتحاد الاوروبي تضم، كريستينا بابا دوبولو، و دارمو بيفوي، كانت قد حلت، خلال الاسبوع الجاري بالجهة، وكان لها موعد مع الهيئة الفرعية بشان كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ببنزرت، وفق ما أكدته ذات المصدر.

الاكثر قراءة