الٱن

20/09/2020

ولاية المنستير: 31 إصابة بكوفيد -19 ببلدية بنبلة المنارة من بينها أربعة لإطارات شبه طبية

سجلت بلدية بنبلبة المنارة (ولاية المنستير)، 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منها اربع (4) إصابات في صفوف الإطارات شبه الطبية، وفق ما أفاد "وات"، اليوم الاحد، رئيس بلدية بنبلة، الأسعد مبارك.

   وقال مبارك ان من بين الحالات المصابة 3 مسنين وحوالي 5 أطفال تلقوا العدوى من أوليائهم وعون يعمل بالمدرسة الإعدادية ببنبلة وتلميذة من المعهد الثانوي وغيرهم.

   وتعافت إلى غاية اليوم الاحد، ببلدية بنبلة المنارة، حالة واحدة من كوفيد - 19 من مجموع 31 حالة في حين يخضع البقية للحجر الصحي الذاتي فيما تقيم حالة واحدة من الإطارات شبه الطبية بالمركز الوطني لحاملي كوفيد - 19، بالمنستير حسب المصدر ذاته.

   وتم رفع 52 عيّنة، يوم 17 سبتمبر الجاري، لتكشف نتائج تحليلها عن وجود 22 حالة إيجابية. وينتظر يوم الإثنين رفع عينات جديدة، حسب مبارك.

   وعقدت أمس جلسة استثنائية بمقر معتمدية بنبلة وقع خلالها التطرق إلى تطور الوضع الوبائي ببلدية بنبلة وستعقد لجنة الصحة بالمجلس البلدي لبلدية بنبلة مساء غد الاثنين، جلسة طارئة لاتخاذ إجراءات جديدة لمزيد التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد حسب رئيس البلدية مشيرا إلى أنّ البلدية تواصل دوريا تعقيم المؤسسات التربوية والمستشفى المحلي ببنبلة.

   وسجلت ولاية المنستير حسب آخر حصيلة للإدارة الجهوية للصحية بالمنستير إلى غاية يوم 19 سبتمبر الجاري مجموع 854 حالة إصابة مؤكدة من بينها 96 حالة تعافي.

الاكثر قراءة